عادي

تحالف «أمة لأجل الأرض» يستضيف سبع فعاليات

00:28 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

يشارك تحالف «أمة لأجل الأرض» في استضافة سبع فعاليات مختلفة في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ.

تتناول هذه الفعاليات العمل المناخي من وجهة نظر دينية، وتركّز على مجموعة متنوعة من المسائل، بما في ذلك التمويل الإسلامي المناخي، ندرة المياه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أماكن العبادة الخالية من الوقود الأحفوري، تطويع التنوع لمستقبل مستدام، استعادة المساحات الطبيعية والحلول البيئية، والعادات الرمضانية الخضراء. وسيعمل وجودنا على تسليط الضوء على الأصوات المسلمة، وتلك من مختلف الأديان، والقادمة من بعض المجتمعات الأكثر تأثراً بتغير المناخ.

وقالت الرئيسة التنفيذية لمنظمّة غلوبال وان وحليفة أمّة لأجل الأرض، د. حسنى أحمد الحاصلة على رتبة الإمبراطورية البريطانية: «آمل أن يحقّق مؤتمر الأطراف COP28 زخماً جديداً للعمل بشغف أكبر، ومن القلب، لإحداث التغيير الذي نحتاجه. وأدعو القادة الدينيين الموجودين هناك للنظر إلى الإنسانية من خلال عيون طفل فقد كل شيء وأصبح لاجئاً بسبب أزمة المناخ نتيجة جشع ورغبة وظلم الملوثين التاريخيين، من خلال وضع تحيزّهم جانباً والعمل معاً من أجل هذا الطفل، وكل الإنسانية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/83byn2rf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"