عادي

أبوظبي تستضيف المركز العالمي لتسريع تمويل المناخ

01:20 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

تستضيف أبوظبي «المركز العالمي لتمويل المناخ» كمؤسسة رائدة ستعمل على تسريع عملية تطوير أطر ومهارات تمويل المناخ، ودعم أفضل الممارسات في دولة الإمارات والعالم.

يهدف «المركز العالمي لتمويل المناخ» إلى معالجة التحديات الرئيسية المرتبطة بالأطر المالية التي تعيق تدفقات الاستثمار، للمساعدة في جعل تمويل المناخ بكُلفة معقولة، ويمكن الوصول إليه باعتباره من إنجازات مؤتمر الأطراف COP28.

وباعتباره مؤسسة فكرية مستقلة ومركزاً للأبحاث، يهدف «المركز العالمي لتمويل المناخ» إلى معالجة الأسباب الجذرية التي تمنع الاستثمار حالياً، والجمع بين أحدث الأبحاث وكبار الخبراء، لتطوير أطر مالية ملائمة، لتحقيق الغرض منها، متجانسة بشكل متزايد على المستوى الدولي. ومن خلال العمل مع الأطراف المعنية عبر مختلف القطاعات، سيساعد «المركز العالمي لتمويل المناخ» على إيجاد بيئة مواتية للاستثمار في المشاريع المنخفضة الكربون المستدامة والمرنة.

وجاء الإعلان عن «المركز العالمي لتمويل المناخ» الذي يقع مقره الرئيسي في سوق أبوظبي العالمي، من قبل الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، رئيس COP28؛ وذلك خلال الجلسة الحوارية المالية التي عقدت في الأول من ديسمبر الجاري. وخلال «قمة أسبوع أبوظبي للاستدامة»، التي تقام ضمن النسخة الخاصة من «أسبوع أبوظبي للاستدامة» في مؤتمر الأطراف COP28.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/596fvskm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"