عادي

وقف التداول في بورصة لندن.. خلل فني للمرة الثالثة هذا العام

16:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة

توقفت التداولات على نحو 2000 من الأسهم الصغيرة في بورصة لندن للأوراق المالية، الثلاثاء.

وقررت الشركة المُشغلة لبورصة لندن للأوراق المالية LSEG، وقف التداول على الأسهم المتضررة قرابة الساعة 09:15 صباحاً بالتوقيت المحلي، قبل أن تستأنف بعد نحو ساعة «بصورة طبيعية».

وهذه المرة الثالثة هذا العام الذي يتم فيها وقف تداول مئات الأسهم الصغيرة في أكتوبر من هذا العام خلال آخر 80 دقيقة من إحدى الجلسات، بينما انقطعت الخدمة عن مؤشرات «فوتسي راسل» في بورصة لندن لمدة 40 دقيقة الشهر الماضي، الأمر الذي أدى لتعطيل التداول في أسواق المملكة المتحدة، وإيطاليا، وجنوب إفريقيا.

ويأتي تعطل خدمات الشركة المشغلة لبورصة لندن في وقت تسعى فيه إلى التحول إلى مزود لخدمات البيانات بعد استحواذها على «ريفينيتيف»، وحيث وافقت «مايكروسوفت» الأمريكية على شراء 4% من الشركة كجزء من صفقة أكبر تتضمن إنفاق الأولى مليارات الدولارات على الخدمات السحابية خلال عشر سنوات قادمة.

وفي عام 2021، أكملت الشركة عملية شراء «ريفينيتيف» Refinitiv بقيمة 27 مليار دولار، والتي كان من المفترض أن تبدأ عصراً جديداً لشركة LSEG. ولتحقيق هذه الغاية، قال مشغل البورصة إنه سينشئ ستة أقسام جديدة بدءاً من العام المقبل: «البيانات» و«التحليلات»، و«فوتسي راسل»، و«معلومات المخاطر»، و«أسواق رأس المال»، و«ما بعد التداول». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5budnp8h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"