عادي

الصايغ يحضر حفل سفارة تايلاند بمناسبة العيد الوطني للمملكة

19:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة

حضر أحمد بن علي محمد الصايغ وزير دولة، مساء أمس الأول، حفل الاستقبال الذي أقامه سواريوت شاسومبات سفير مملكة تايلاند لدى الدولة بمناسبة العيد الوطني للمملكة.

حضر الحفل، الذي أقيم في فندق أنانتارا القرم الشرقي في أبوظبي، نوح صالح الحمادي مدير إدارة شرق آسيا والباسفيك، وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي المعتمدين لدى الدولة، وجمع من أبناء الجالية التايلاندية المقيمة في الدولة.

وأكد سفير تايلاند، في كلمة له بهذه المناسبة، عمق ومتانة العلاقات التي تربط بلاده ودولة الإمارات، والتي تأسست قبل 45 عاماً في مختلف المجالات، مشيراً إلى أن الإمارات وتايلاند تتمتعان بعلاقات تجارية مزدهرة، حيث وصلت التجارة البينية غير النفطية في النصف الأول من 2023 إلى 3.2 مليار دولار أمريكي بزيادة قدرها 3.7 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022.

وأشار إلى أن مملكة تايلاند تعد ثاني أكبر شريك تجاري لدولة الإمارات في رابطة دول جنوب شرق آسيا المعروفة بدول الآسيان، في حين تعد دولة الإمارات الشريك التجاري الأول لتايلاند في منطقة الشرق الأوسط وتحل في المرتبة الثالثة عشرة عالمياً.

وأضاف أن دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة تايلاند ترتبطان بعلاقات تاريخية وطيدة تتميز بطابع الصداقة والتعاون في مختلف المجالات.

(وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ys6xa4hz

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"