عادي

ماذا قال جوارديولا بعد خسارة سيتي أمام أستون فيلا؟

11:34 صباحا
قراءة دقيقتين
ماذا قال جوارديولا بعد خسارة سيتي أمام أستون فيلا؟

متابعة: ضمياء فالح

اعترف الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي بطل الثلاثية والسوبر الأوروبي بحاجته إلى تعديل خططه عقب الخسارة أمام أستون فيلا صفر-1 وتراجع الفريق إلى المركز الرابع بفارق 6 نقاط عن أرسنال المتصدر.

وقال جوارديولا: «واجبي وعملي يفرض علي العثور على طريقة لتصحيح الوضع لأننا عبر سنوات طويلة استطعنا العثور على طريقة لعب وحالياً نحن نعاني. علينا تغيير الديناميكية والفوز بأسرع وقت أمام لوتون وكريستال بالاس. علي التفكير جيداً، الديناميكية تتغير من خلال الفوز بالمباريات لكن كي نفوز بها علينا أن نفكر ماذا نفعل بمجموعة اللاعبين المتوفرين لدينا».

وتابع جوارديولا الذي تقدم عليه أستون فيلا بالمركز الثالث: «كانت مباراة صعبة، لأن لاعبي فيلا كانوا أقوى بدنياً واستطاعوا الهيمنة على العديد من جوانب اللعب، ولهذا السبب هو فريق يتقدم في الترتيب من خلال لعب كرة جيدة نحن لم نقدمها. علينا أن نتقبل عندما يكون الخصم أفضل منا ونعترف بأفضليته». وعند سؤال جوارديولا إن كان أستون فيلا الذي سيواجه المتصدر أرسنال السبت سيبقى في دائرة المنافسة على اللقب أجاب: «نعم، قطعاً سيبقى».

ولمح جوارديولا إلى اعتزاله قبل نهاية عقده في 2025 مع سيتي في حال كرر الإنجاز وحصد الثلاثية هذا الموسم وقال: «إذا كررت حصد الثلاثية هذا الموسم، فسأعتزل، هذا أكيد. أعلم أن تحقيقها صعب جداً، كم من الأندية الرائعة في إنجلترا نجحت في حصد الثلاثية التاريخية؟ فقط اليونايتد مع الرائع سير أليكس فيرجسون ونحن الموسم الماضي. سنرى مستوانا وما تمليه علينا كل بطولة وما يمليه الخصم. التحدي أعلى، لكن من المبكر التفكير في اللقب في سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر».

في المقابل، نجح أوناي إيمري مدرب أستون فيلا في قهر مواطنه لأول مرة بعد 14 محاولة فاشلة عبر ليون بايلي الذي سجل هدف المباراة الوحيد، وقد أوصى المدرب الباسكي نجمه بايلي باستغلال ضعف سيتي في يسار الدفاع لكنه قلل من منافسة فريقه على اللقب وقال:«هناك 7 فرق أقوى في الترشح للقب، لعبنا 15 مباراة والمباراة الـ16 ستكون أمام أرسنال. سعداء بالمركز الثالث لكن المحافظة على هذا المركز ستكون صعبة جداً. يمكننا أن نفكر في اللقب لكننا لسنا مرشحين لحصده. أحب الاستعداد للمباريات أمام أفضل المدربين، وعندما تلعب في بطولة محلية بطراز رفيع يتسنى لك ذلك. التغلب على جوارديولا لأول مرة في مسيرتي كمدرب جزء من عملية تطوري».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yrxm78ee

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"