عادي

الميناء بتسعة لاعبين يغرق النجف في البصرة

11:36 صباحا
قراءة دقيقتين
فريق الميناء

بغداد: زيدان الربيعي

حقق فريق الميناء مفاجأة كبيرة جداً عندما تمكن من تحقيق الفوز على ضيفه فريق النجف 2-1، في المباراة التي احتضنها ملعب «الفيحاء» بمدينة البصرة الرياضية، في ختام الجولة 7 من دوري نجوم العراق لكرة القدم.

المفاجأة تمثلت في الوضع الصعب الذي يعيشه فريق الميناء هذا الموسم بعد أن تعرض إلى عقوبات دولية من قبل «فيفا»، الأمر الذي دعا إدارته إلى الاعتماد على لاعبي الرديف وكذلك فريق الشباب.

أيضاً الميناء خاض المباراة بتسعة لاعبين أغلب دقائق شوط المباراة الثاني بعد أن تعرض اثنين من لاعبيه إلى الطرد، إلا أن لاعبي الميناء تمكنوا من إغراق فريق النجف بعد أن قدموا مباراة كبيرة جداً.

وعلى الرغم من أن فريق النجف كان هو البادئ في التسجيل عند الدقيقة الرابعة عندما تمكن لاعبه يونس حمود، من مباغتة حارس الميناء الشاب جعفر شنيشل بكرة قوية. فإن لاعب الميناء كرار جعفر تمكن من إدراك التعادل في الدقيقة 43، بعد أن سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لتهز شباك حارس مرمى النجف المخضرم سرهنك محسن بقوة.

وأضاف اللاعب سجاد علاء الهدف الثاني لفريق الميناء في الدقيقة 45+3 بعد أن نجح في متابعة كرة مرتدة من حارس مرمى النجف سرهنك محسن، ليضعها في مرماه وسط فرحة جماهير الميناء التي ساندت لاعبيها.

وقد شهدت المباراة قيام الحكم حيدر عدوان بطرد 3 لاعبين، 2 من لاعبي الميناء وهما محمد شوكان في الدقيقة 59، وحميد علي في الدقيقة 70.

وقام بطرد محترف النجف ماكان سامبالي في الدقيقة 70 بعد أن استعان بتقنية الفيديو، التي أكدت تعمده ضرب مدافع الميناء حميد علي.

وبهذه النتيجة رفع الميناء رصيده إلى 7 نقاط ليتقدم 4 مراكز جعلته يقف بالموقع 15، بينما تجمد رصيد النجف عند 6 نقاط ليتراجع إلى المركز 18، وهو مركز لا يتماشى مع طموحات مدربه المصري حمزة الجمل ولا مع أمنيات جماهيره التي ترغب في أن يوجد في المراكز الأولى كما عودها على ذلك في الموسم الماضي.

وعلى أثر هذه النتيجة اختير حسن أحمد، مدرب فريق الميناء كأفضل مدرب في الجولة السابعة من دوري نجوم العراق من قبل موقع دوري نجوم العراق.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/msk6ebbh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"