عادي
تعرّف إلى عدد من تجارب تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي

سلطان بن أحمد يزور المجمع الكوري للواقع الافتراضي «كوفاك»

00:54 صباحا
قراءة دقيقتين
سلطان بن أحمد خلال زيارته المجمع الكوري للواقع الافتراضي

الشارقة: «الخليج»

زار سموّ الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة رئيس مجلس الشارقة للإعلام، صباح الخميس، في العاصمة الكورية الجنوبية سيؤول، المجمع الكوري للواقع الافتراضي والمعزّز «كوفاك».

واطلع في بداية زيارته على عرض عن عمل المجمع في سبيل تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي والميتافيرس، وتطوير المحتوى الإعلامي والعلمي. وفكرة المجمع تتمثّل في دمج التعليم والعلوم والترفيه لإنتاج واقع معزّز يسهم في تطوير المحتوى والأعمال.

وتعرف سموّه، خلال جولته إلى عدد من التجارب التي يطورها المجمع. مطلعاً على قسم «الميتافيرس»، وهي مساحة تدعم النمو الكامل للشركات التي تعمل في «الميتافيرس»، بدءاً من مراحل التشغيل والتعليم والبنية التحية إلى الإنتاج والأعمال التجارية والتسويق.

محتويات المجمع

ويضم المجمع مسرحاً وصالة عرض الواقع المعزّز، ومركز دعم الشركات، وقاعات التعليم، ومركز دعم الإنتاج، ومركز الإنتاج المشترك المخصص، لدعم تقنية البنية التحتية الخاصة بإنتاج المحتوى الواقعي، كما يضم استوديوهات لبرامج الواقع المعزّز.

كما يضم معرضاً دائماً لعرض إنجازات الواقع المعزّز، وتجربة المحتوى، وتشغيل برامج الأعمال، وعرض البرامج الحديثة الخاصة بالمجالات الطبية باستخدام تقنية الواقع المعزّز.

رافق سموّ نائب حاكم الشارقة، خلال زيارته: الدكتور خالد عمر المدفع، رئيس مدينة الشارقة للإعلام «شمس»، وطارق سعيد علّاي، المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وحسن يعقوب المنصوري، الأمين العام لمجلس الشارقة للإعلام، وراشد عبدالله العوبد، مدير مدينة الشارقة للإعلام «شمس»، وسالم علي الغيثي، مدير هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون.

كما شهد سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة رئيس مجلس الشارقة للإعلام، ظهر أمس الخميس، في سيؤول عاصمة جمهورية كوريا الجنوبية، توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، ونظام البث الكوري «كي. بي. إس»، ووقعها سالم علي الغيثي، مدير الهيئة، وبارك مين، رئيس نظام البث.

تأتي المذكرة انطلاقاً من رغبة الطرفين في تعزيز روابطهما المهنية في مجال الإعلام والتكنولوجيا، وتأكيد إقامة علاقات ودية، وتعاون مثمر بين المؤسسات الإعلامية في إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية كوريا الجنوبية، وفقاً لما يخدم المصالح المشتركة للطرفين.

مجالات التعاون

تتعلق مجالات التعاون بين الطرفين في العديد من الجوانب منها تعزيز العلاقات في أنظمة البث التلفزيوني والإذاعي، ومعدات وتقنيات ومرافق الوسائط الرقمية الناشئة، والاستفادة من أحدث تقنيات البث بما في ذلك معيار ومواصفات البث الفائق بنظام يو اتش دي و4 كيه، كما تتضمن مجالات التعاون التغطيات الإعلامية والإخبارية لمختلف الأحداث، وتبادل البرامج في المجالات الثقافية والفنية والرياضية والإخبارية.

جهاز الإعلام الرسمي

ويعد نظام البث الكوري «كي. بي. إس» جهاز الإعلام الرسمي للإذاعة والتلفزيون في كوريا الجنوبية، ويعود تاريخ تأسيسه إلى عام 1927 مع تأسيس إذاعة كيونجسيونج، ويؤدي دوراً محورياً في خدمة الإعلام الكوري.

حضر توقيع مذكرة التفاهم بجانب سمو نائب حاكم الشارقة كل من: الدكتور خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام «شمس»، وطارق سعيد علاي مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وحسن يعقوب المنصوري أمين عام مجلس الشارقة للإعلام، وراشد عبدالله العوبد مدير مدينة الشارقة للإعلام «شمس».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5xrrczp8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"