عادي

القوات الروسية تصد 9 هجمات وتقتل 815 عسكرياً

01:07 صباحا
قراءة دقيقتين

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تحييد أكثر من 815 عسكرياً اوكرانياً وإسقاط مقاتلة و27 مسيرة،وكشف الأمن الروسي عن اعتقال عميل أوكرانيّ خطط لأعمال تخريبية في روسيا.

مقتل 815 عسكرياً

أعلنت وزارة الدفاع الروسية تكبيد الجيش الأوكراني أكثر من 815 قتيلاً، وإسقاط مقاتلة أوكرانية و27 مسيرة على مختلف المحاور خلال 24 ساعة. وأشارت إلى صد قواتها 9 هجمات في محاور كوبيانسك بمقاطعة خاركيف، و كراسني ليمان، ودونيتسك. وعلى محور زابوريجيا تم تدمير أسلحة غربية وعتاد عسكري، وأسقطت الدفاعات الروسية مقاتلة أوكرانية«سو 25 » في دونيتسك، إلى جانب اعتراض صواريخ هيمارس وهارم أمريكية الصنع.

قُتل شخص ولحقت أضرار بالبنى التحتية للموانئ في منطقة أوديسا في جنوبي أوكرانيا، جراء هجوم شنته مسيّرات روسية ليلاً، حسبما أعلنت السلطات في البلاد أمس الخميس، مؤكدةً إسقاط 15 مسيّرة من أصل 18.

عجز في الكهرباء

قالت شركة «أوكرانرجو» المشغلة لشبكة الكهرباء في أوكرانيا الخميس، إن الطقس البارد رفع استخدام الكهرباء بنسبة 2.7 بالمئة فوق المستويات المتوقعة ما تسبب في عجز يجري سده بواردات من بولندا وسلوفاكيا ورومانيا.

اعتقال عميل أوكرانيّ

أعلن الأمن الفيدرالي الروسي اعتقال أحد سكان مقاطعة كالينينغراد غربي البلاد بتهمة الخيانة، جندته استخبارات كييف لتنفيذ أعمال تخريبية في روسيا. وجاء في بيان أن الموقوف بدأ التعاون عبر الإنترنت مع موظف في الاستخبارات الأوكرانية، كلّفه بتجنيد متواطئين لإضرام النار في مواقع الاتصالات والنقل في روسيا. وكشف التحقيق أنه جند عملاء له في 15 مقاطعة روسية لتنفيذ أعمال تخريبية، وأنه ضالع وخليته في افتعال أكثر من 15 حريقاً.

مصرع برلماني منشق

قالت مساعدة مدير لجنة التحقيق الروسية بمقاطعة موسكو أولغا فرادي،إنه تم العثور على جثة النائب الأوكراني السابق إيليا كيفا وعليها آثار إطلاق للنار في حديقة بإحدى قرى مقاطعة موسكو. وكانت محكمة ليتشاكوفسكي في مدينة لفيف الأوكرانية أصدرت حكما غيابيا بحق كيفا بالسجن 14 عاما ومصادرة ممتلكاته بتهمة «الخيانة»، على خلفية تأييده لروسيا ومعارضته التامة لنهج نظام كييف المعادي.

من جهته، أعلن جهاز الاستخبارات الأوكرانية التابع لوزارة الدفاع مسؤوليته عن عملية الاغتيال.

وقال مصدر في قطاع الدفاع الأوكراني لوكالة فرانس برس إن أجهزة الأمن الأوكرانية دبرت اغتيال النائب الأوكراني السابق إيليا كيفا الذي طرد من البرلمان وانشق مؤيداً روسيا بعد أسابيع من شن موسكو هجومها العسكري العام الماضي. وقال المتحدث باسم الاستخبارات العسكرية الأوكرانية أندريه يوسوف في حديث لتلفزيون أوكراني، «يمكننا أن نؤكد أن كيفا انتهى. وسيلقى خونة أوكرانيا الآخرون مصيراً مماثلاً، وكذلك أتباع نظام بوتين». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y9us34dj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"