عادي
166 متطوعاً من الإمارات تنافسوا على مدى ثلاثة أسابيع

«مؤسسة الإمارات» تختتم بطولة ساند وتكرم الفرق الفائزة

01:22 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

اختتمت «مؤسسة الإمارات» بنجاح «بطولة ساند 2023» التي نظمتها في إطار برنامج «ساند» البرنامج التطوعي للاستجابة في حالات الطوارئ بدولة الإمارات، بعد ثلاثة أسابيع من التحديات المتنوعة التي تُظهر مهارات الاستجابة لحالات الطوارئ، في جامعة خليفة بأبوظبي.

تضمنت المرحلة النهائية سلسلة من تحديات الاستجابة لحالات الطوارئ، وشاركت فيها تسع فرق تطوعية تأهلت من المرحلة الأولى لتتنافس أمام لجنة من 26 حكماً مميزاً اختاروا ثلاث فرق فائزة بالمراكز الأولى والثانية والثالثة.

وكرّمت الفرق الفائزة خلال الحفل الخاص بختام هذه البطولة بحضور أحمد طالب الشامسي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات، وسيف ارحمة الشامسي، نائب المدير العام للهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، وعدد من الشركاء الاستراتيجيين للمؤسسة.

وشهدت البطولة مشاركة واسعة، حيث توزع 166 متطوعاً من 22 جنسية، من جميع أنحاء دولة الإمارات، على عدد من الفرق في سلسلة من التحديات التي شملت مجالات متنوعة، وشملت الإسعافات الأولية كالتعامل مع النزف والحروق والكسور، ورفع المصابين، وإجراء الإنعاش القلبي الرئوي، وإطفاء الحرائق ومكافحتها.

وقال أحمد طالب الشامسي: أغتنم هذه الفرصة لأعرب عن شكري الكبير لجهود المتطوعين والشركاء في «بطولة ساند» المميزة لهذا العام، مع تهانينا للفرق الفائزة، لقد أظهرت هذه البطولة مدى قوة أفراد المجتمع للاستجابة في حالات الطوارئ، واستعدادهم وتفانيهم، والتزامهم بالحفاظ على سلامته، ونفتخر بهؤلاء المتطوعين الشغوفين الذين يتدربون ويثابرون من أجل حماية مجتمع دولة الإمارات.

وقال سيف ارحمه الشامسي: سعداء بتعاوننا مع مؤسسة الإمارات في «بطولة ساند 2023»، المبادرة المميزة والمُلهمة لأفراد المجتمع لتعزيز استعدادهم لحالات الطوارئ في الدولة، كما أنها تُعبّر عن أهمية العمل التطوعي ودوره الإيجابي في مواجهة التحديات والأزمات.

يذكر أن «بطولة ساند 2023» نظمت بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي «الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث»، واستضاف منافساتها الشركاء: جامعة خليفة، وكلية فاطمة للعلوم الصحية، وجامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية، ومركز عجمان الإبداعي، كما ساهم في نجاحها شركاء برنامج «ساند» الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي، والقيادة العامة للدفاع المدني في رأس الخيمة، ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، ونادي الوحدة لكرة القدم، وشركاء «مؤسسة الإمارات» دولفين للطاقة، وأكسيدنتال، وتوتال للطاقة، وبورياليس.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p98hadn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"