عادي

«الليغا» الأكثر حضوراً في الدور الـ16 لدوري الأبطال

12:15 مساء
قراءة دقيقتين
1
متابعة: ضمياء فالح
بعد انتهاء دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا سجلت أندية «الليغا» الإسبانية أكبر حضور في الدور الـ16 المقبل بـ4 فرق، هي: ريـال مدريد، وبرشلونة، وأتلتيكو مدريد، وريـال سوسييداد بعد خروج إشبيلية فقط من المسابقة، تليها ألمانيا بـ3 فرق، هي: بايرن ميونيخ، وبوروسيا دورتموند، ولايبزيغ، أسوة بإيطاليا عبر إنتر ميلان، ولاتسيو، ونابولي.
وحلت الأندية الإنجليزية في المركز الرابع بفريقين فقط هما مانشستر سيتي حامل اللقب وأرسنال، ثم في المركز الخامس فرنسا بفريق باريس سان جيرمان، وهولندا بفريق آيندهوفن، والدنمارك بفريق كوبنهاغن، والبرتغال بفريق بورتو.
وسيجد برشلونة، الذي خسر بطريقة دراماتيكية 3-2 أمام أنتويرب البلجيكي، صعوبة في الدور المقبل، إذ فقد هيبته بعد خسارة ثانية لكتيبة تشافي، الأولى محلياً أمام جيرونا، كما خسر برشلونة جائزة الـ2.8 مليون إسترليني التي يحصل عليها الفائز بعد كل مباراة.
وتعرّض المدرب تشافي لضغوط كبيرة بسبب النتائج، وتعرّض قبل السفر لبلجيكا للقاء أنتويرب لضغط من رئيس النادي خوان لابورتا والمدير الرياضي ديكو لاصطحاب البولندي روبرت ليفاندوفسكي معه رغم رغبة تشافي في إراحته.
ريـال مدريد حصل على الصدارة والجائزة، وسار على خطاه جاره أتلتيكو مدريد لكن بسجل رائع، إذ حقق فوزه الـ17 على التوالي، وعادل أمام لاتسيو رقماً قياسياً بالفوز الـ20 على التوالي في معقله ميتروبوليتانو في جميع المسابقات تحت قيادة المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني.
واختير البرازيلي صاموئيل لينو، الذي سجل ثاني أهداف الأتلتي، أفضل لاعب في المباراة، وعلق بعد المباراة قائلاً: «سأضع الجائزة في مكان مميز، كل الفريق قدم أداء رائعاً، واللعب أمام جمهورنا منحنا دفعة إضافية».
ويحتل ألفارو موراتا وأنطوان جريزمان مهاجما الفريق صدارة الهدافين بـ5 أهداف، لكن يشاركهما فيها نجم مانشستر سيتي إيرلينغ هالاند، فيما توقفت أهداف راسموس هويلند لاعب مانشستر يونايتد عند 5 أهداف بعد خروج الفريق من المسابقة.
وجاء جود بيلينجهام نجم ريـال مدريد في المركز الثاني للهدافين بـ4 أهداف، ويشاركه فيه جابرييل جيزوس مهاجم أرسنال، وجوليان ألفاريز مهاجم سيتي، ولوي أوبيندا نجم لايبزيغ، وهاري كين مهاجم بايرن ميونيخ، وايفانيلسون نجم بورتو، وكيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5n7hkt3e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"