عادي

برشلونة ينهار في أنتويرب.. وقرعة نارية في انتظاره

21:57 مساء
قراءة 3 دقائق
1
حسرة لاعبي برشلونة

متابعة: ضمياء فالح

اكتمل عقد فرق دور ال16 لدوري أبطال أوروبا بعدما كان باريس سان جيرمان وبورتو البرتغالي آخر المتأهلين.

وستكون قرعة الدور المقبل نارية، وستسفر عن مواجهات قوية، لاسيما أن فرق سان جيرمان وإنترميلان ونابولي ستكون في التصنيف الثاني، وقد تقع بمواجهة ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر سيتي وبايرن ميونيخ.

وجاء تأهل سان جيرمان بعد تعادله مع بوروسيا دورتموند 1-1، وخسارة نيو كاسل أمام ميلان 1-2.

وضمن سان جيرمان وصافة مجموعة «الموت» السادسة برصيد ثماني نقاط بفارق المواجهتين المباشرتين أمام ميلان، في حين تأهل دورتموند في المركز الأول.

وحسم بورتو الفائز على شاختار الأوزبكي 5-3 المركز الثاني في المجموعة الثامنة برصيد 12 نقطة بفارق المواجهتين المباشرتين خلف برشلونة المتصدر الذي سقط أمام مضيفه انتويرب البلجيكي 2-3.

وتأهل في المركز الأول كل من: بايرن ميونيخ وأرسنال وريال مدريد وريال سوسييداد وأتلتيكو مدريد وبوروسيا دورتموند ومانشستر سيتي وبرشلونة.

وتأهل في المركز الثاني كل من: كوبنهاغن الدنماركي، وأيندهوفن الهولندي، ونابولي، وإنتر ميلان، ولاتسيو، وسان جيرمان، ولايبزيغ الألماني وبورتو.

الخاسر الأكبر

كان برشلونة الخاسر الأكبر رغم تأهله إلى دور ال16 في صدارة مجموعته، وذلك بخسارة تاريخية في بلجيكا أمام رويال أنتويرب.

وكان لافتاً ان برشلونة تلقى هدفاً بعد مرور دقيقة من بداية المباراة، ثم هدفاً بعد دقيقة واحدة من تسجيل الفريق الكتالوني هدف التعادل 2-2 قبل ثوان من صفارة النهاية.

وبدا أن برشلونة يعاني، لاسيما أنه تلقى أيضاً خسارة صادمة أمام جيرونا 2-4 في الدوري الإسباني، لذلك فان الصحف انتقدت الفريق ووصفت ما يحصل معه بأنه يدق ناقوس الخطر.

وعنونت صحيفة «آس» المدريدية «برشلونة في حالة خراب.. رغم تصدره سقط أمام متذيل الترتيب أنتويرب».

وعنونت صحيفة ماركا الإسبانية.. برشلونة ينهار في أنتويرب، وأريول روميو يسهل مهمة البلجيكيين، في إشارة إلى تسبب لاعب الوسط في هدفين.

صعوبة كبيرة

وسيجد برشلونة صعوبة في الدور المقبل، إذ فقد هيبته بعد خسارة ثانية لكتيبة تشافي، وكانت الأولى محلياً أمام جيرونا، كما خسر برشلونة جائزة ال2.8 مليون إسترليني التي يحصل عليها الفائز بعد كل مباراة.

وعلى العكس تماماً، تألق أتلتيكو مدريد بسجل رائع، إذ حقق فوزه ال17 على التوالي، وعادل بفوزه على لاتسيو 2-0، رقماً قياسياً بالفوز ال20 على التوالي في معقله ميتروبوليتانو في جميع المسابقات.

صدمة جوارديولا

صدم الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، عندما علم أن ميكاه هاميلتون، الذي سجل هدفاً في مباراة الفوز على ريد ستار بلغراد 3-2، كان جامع كرات في استاد الاتحاد عام 2017.

وكان هاميلتون واحداً من جامعي الكرات الذين يعتمد عليهم جوارديولا في تسريع تسليم الكرة للاعبين لاستئناف اللعب، وقال المدرب عندما شاهد صورته مع ميكاه: «لم أكن أعلم، قبل 6 سنوات؟ واو. يا له من هدف ويا لها من مباراة، سعيد جداً لأجله. هو يتمرن كثيراً معنا وشاهدنا مهاراته في المواجهات الفردية كما سجل هدفاً مميزاً وكان هجومياً حتى في خط الدفاع».

وأصبح هاميلتون بسن 20 عاماً و30 يوماً خامس أصغر لاعب إنجليزي يسجل في دوري الأبطال من مباراته الأولى.

وسجل الواعد الآخر النرويجي أوسكار بوب (20 عاماً) هدفاً لسيتي في ظل غياب نجوم الفريق الأول.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4z6zz529

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"