عادي

إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية المصرية الاثنين

01:03 صباحا
قراءة دقيقتين

أعلنت الهيئة المصرية الوطنية للانتخابات، موعد إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024 في تمام الساعة الثانية من ظهر يوم بعد غد الاثنين المقبل، بالتوقيت المحلي للبلاد، خلال مؤتمر صحفي بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر في القاهرة.

وأوضحت الوطنية للانتخابات المصرية، في بيان، أمس الجمعة، أنها لم تتلق أي طعون من المرشحين الأربعة في الانتخابات الرئاسية أو وكلائهم، على القرارات الصادرة من اللجان العامة بشأن عملية الاقتراع، خلال الموعد المقرر لهذا الإجراء، والمُحدد في الجدول الزمني للعملية الانتخابية.

وتابعت الهيئة، أن اللجان العامة على مستوى الجمهورية، لم تتلق بدورها أي تظلمات من المرشحين أو وكلائهم، في شأن كافة المسائل التي تتعلق بعملية الاقتراع، خلال المواعيد المقررة والمحددة ببداية أيام الاقتراع وحتى انتهاء أعمال الفرز وإعلان الحصر العددي للأصوات بكل لجنة عامة.

وكانت مؤشرات أولية الانتخابات الرئاسية المصرية، أظهرت فوز المرشح عبدالفتاح السيسي بولاية جديدة، وتقدمه بفارق كبير على منافسيه الثلاثة بنسبة تتجاوز ال80% من الأصوات، حسبما ذكرت تقارير إعلامية مصرية.

يذكر أن مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات ورئيس غرفة العمليات المركزية، المستشار أحمد بنداري، أكد في وقت سابق أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024، ستكون نتيجة تاريخية بفضل الإقبال الكثيف من جانب المواطنين على لجان التصويت.

وتعد الانتخابات الرئاسية 2024، خامس انتخابات تعددية بين أكثر من مرشح منذ عام 2005 وحتى الآن وثالث انتخابات تنافسية وتعددية بعد ثورة 30 يونيو/حزيران 2013، والتي يحق ل67 مليون مواطن التصويت فيها.

وأجريت الانتخابات الرئاسية، في 11 ألفاً و631 لجنة فرعية تحت إشراف قضائي كامل بلغ نحو 15 ألف قاض.

وصرحت الهيئة ل 24 سفارة بعدد ممثلين 67 دبلوماسياً لأعمال المتابعة في الانتخابات الرئاسية، كما تم اعتماد 14 منظمة دولية بعدد 220 متابعاً، إلى جانب تسجيل 62 منظمة مجتمع مدني محلية بعدد 22 ألفاً و340 متابعاً لها.

ووصل عدد المتابعة الإعلامية للانتخابات الرئاسية 528 متابعاً دولياً عن 115 وسيلة إعلامية وصحفية، إلى جانب 70 وسيلة إعلامية وصحيفة محلية كما صدرت تصاريح ل 4218 صحفياً وإعلامياً لها. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bddh8n35

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"