عادي

خلال ساعات.. إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية في مصر

15:00 مساء
قراءة دقيقة واحدة
خلال ساعات.. إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية في مصر
خلال ساعات.. إعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية في مصر
بدأ المصريون في الاستعداد لمتابعة المؤتمر الصحفي الذي تعقده الهيئة الوطنية للانتخابات، الاثنين، للإعلان عن اسم رئيس جمهورية مصر العربية، الذي يبدأ ولايته من عام 2024 حتى 2030.
وخاض 4 مرشحين انتخابات الرئاسة المصرية، هم عبد الفتاح السيسي الرئيس الحالي، فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي، عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.
بدأ تصويت المصريين في الخارج خلال الفترة من 1 حتى 3 ديسمبر/كانون الأول الجاري، بمقرات البعثات الدبلوماسية المصرية في 136 دولة حول العالم، بعدها انطلق التصويت داخل مصر من 10 حتى 12 ديسمبر، وسط إقبال فاق التوقعات ودفع الهيئة الوطنية للانتخابات إلى طباعة بطاقات اقتراع جديدة.
ومن المنتظر أن يبدأ المؤتمر الصحفي الذي يعقده المستشار حازم بدوي، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية، في الثانية ظهراً بتوقيت مصر، الرابعة بتوقيت الإمارات، للإعلان عن نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024، ونشرها في الجريدة الرسمية.
والجدير بالذكر أن انتخاب رئيس الجمهورية في مصر يتم بحصول المرشح على الأغلبية المطلقة لعدد الأصوات الصحيحة، وفي حال عدم تحقيق أي من المرشحين لذلك الشرط، تعاد الانتخابات بين المرشحَين اللذين حصلا على أكبر عدد من الأصوات، وإذا تساوى الثاني مع الثالث يشترك ثلاثتهما في جولة الإعادة، التي تُحسم لصاحب أعلى عدد من الأصوات الصحيحة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mn8marsh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"