عادي
المؤشر يرصد 4000 عقار بوجهات شهيرة أبرزها الإمارات

«هاوسرش»: دبي بين الأكثر استقطاباً للطلب على العقارات السكنية

11:04 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

كشف مؤشر «هاوسرش» للاستثمار، الاثنين، استحواذ دبي وأسواق خليجية، بينها عُمان وقطر، على المراكز الأولى في استثمارات العقارات السكنية لعام 2024.

ويسلط المؤشر، الذي يصدر لأول مرة، الضوء على جاذبية المنطقة ملاذاً استثمارياً مستقراً وموثوقاً، خاصة في ظل تراجع أسواق العقارات في أوروبا وأمريكا الشمالية، بسبب التوقعات بارتفاع أسعار الفائدة لفترة أطول.

و«هاوسرش» منصة عالمية متخصصة في العقارات السكنية، تركز بشكل أساسي على العقارات الجديدة المبيعة مباشرة من قبل المطورين، وتضم قائمة واسعة من أكثر من 4000 عقار في وجهات استثمارية شهيرة أهمها الإمارات.

وكانت الإمارات، وبالأخص دبي، منذ فترة طويلة مركز جذب للاستثمار العقاري الخارجي، وهي معروفة بعروضها العقارية الفاخرة، وبيئتها التجارية المواتية، ونظامها الضريبي الذي يكاد يكون معدوماً.

وقد أسهم تدفق روّاد الأعمال والشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا الفائقة والأجانب ذوي الثروات الكبيرة، وبشكل خاص بعد «البريكست» مع تناقص جاذبية لندن، في تنشيط سوق العقارات السكنية في دبي بشكل أكبر.

وفقاً لتصنيف المؤشر، فإن عُمان وقطر أيضاً تكتسبان زخماً، حيث تجتذبان المستثمرين العالميين الباحثين عن تدفقات نقدية موثوقة ومستقرة.

يقول مارك ويلسون، مستشار الرئيس التنفيذي ورئيس البحوث في «هاوسرش»: «الأداء القوي لكل من عُمان وقطر في مؤشرنا لعام 2024 يعكس ثقة المستثمرين المتزايدة بمنطقة الخليج ككل. مع عوائد إيجارية إجمالية تراوح من نحو 6% في قطر وما يصل إلى 10% في بعض مناطق دبي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/294b7sf5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"