عادي
تريم: إنجاز كبير لرياضة الإمارات

«الشطرنج» يثمن استضافة أولمبياد 2028

00:18 صباحا
قراءة دقيقتين
أسرة الشطرنج الإماراتي حققت نجاحاً إدارياً كبيراً
ثَمَّنَ اتحاد الشطرنج استضافة أبوظبي للأولمبياد العالمي للشطرنج 2028، وتوجه بالتهنئة إلى القيادة الرشيدة على هذا الإنجاز الذي يتحقق للمرة الثانية، بعدما استضافت دبي نسخة 1986، لتكون الإمارات أول دولة عربية تستضيف الأولمبياد العالمي مرتين.
جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة اتحاد الشطرنج برئاسة تريم مطر تريم، الذي عُقد بتقنية الفيديو، بحضور جميع الأعضاء، وبدأ باعتماد محضر الاجتماع السابق، ومناقشة عدد من الموضوعات الخاصة باللعبة، إلا أن استضافة الأولمبياد العالمي كان الحدث الأبرز في الاجتماع.
وأعرب تريم مطر تريم رئيس الاتحاد عن سعادته باستضافة أبوظبي للأولمبياد، مؤكداً أنه يمثل إنجازاً جديداً لرياضة الإمارات بعودة الحدث العالمي مرة أخرى، وتوجه بالشكر إلى كل من عمل على ملف الاستضافة والحصول على أعلى نسبة أصوات، خاصة مجلس أبوظبي الرياضي، والشيخ سلطان بن خليفة بن سلطان بن شخبوط آل نهيان، رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج، رئيس نادي العين للشطرنج والألعاب الذهنية، وحسين خوري رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية.
ونشر الاتحاد الدولي على موقعه الرسمي تفاصيل اختيار أبوظبي لتكون المدينة المستضيفة لأولمبياد الشطرنج الـ47 عام 2028، بعد فوزها على مدينة جنوة بأغلبية 96 صوتاً مقابل 60 خلال اجتماع مجلس الاتحاد الدولي للشطرنج.
وأجرى الاتحاد الدولي زيارات إلى أبوظبي وجنوة لتفقد الأماكن والمرافق المقترحة، وعقدت اجتماعات رسمية مع السلطات المحلية والحكومية في المدينتين ومع المنظمين المحتملين، وفي أبوظبي عُقدت لقاءات مع عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، والشيخ سلطان بن خليفة بن سلطان بن شخبوط آل نهيان، رئيس الاتحاد الآسيوي للشطرنج، وتريم مطر تريم رئيس اتحاد الشطرنج، وحسين عبدالله الخوري رئيس نادي أبوظبي للشطرنج.
وأكد الاتحاد الدولي أن أبوظبي مكان يلبي أعلى المعايير الدولية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4pvdzzcf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"