عادي

نيبينزيا: كييف تُهزم وتخسر الدعم الغربي

01:47 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، أن سلطات كييف تهزم في ساحة المعركة وتخسر الدعم بسرعة حتى بين الدول الغربية، ودعا كييف وحلفاءها الغربيين لأن ينتظروا «أسوأ الأخبار» قريباً جداً.

وقال نيبينزيا، خلال كلمته أمام جلسة مجلس الأمن الدولي: «نحن لسنا متفاجئين على الإطلاق بمثل هذا القرار المتسرع من قبل نظام الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ورعاته الغربيين بطلب عقد جلسة. توقع العديد من الخبراء أن كييف، التي تهزم على الجبهة وتخسر الدعم بسرعة حتى في الغرب، ستستخدم أي ذريعة لجذب انتباه المجتمع الدولي».

وشدد على أن السبب الأفضل لعقد مجلس الأمن لجلسته هو مناقشة نشر سلطات كييف منظومات دفاع جوي في المناطق السكنية في انتهاك للقانون الإنساني الدولي.

وأكد نيبينزيا أن خطط أوكرانيا العسكرية فشلت فشلاً ذريعاً، داعياً نظام كييف ورعاته الغربيين إلى انتظار «أسوأ الأخبار» في المستقبل القريب.

وقال في جلسة لمجلس الأمن: «منيت الخطط العسكرية لنظام كييف بفشل ذريع، ولهذا انتظروا أسوأ الأخبار لكم ولعملائكم الأوكرانيين في المستقبل القريب جداً، بغض النظر عمّا إذا تمت الموافقة على حزم جديدة من المساعدات العسكرية والمالية لزيلينسكي وعصابته في واشنطن أو بروكسل أم لا. وهذا لن يؤدي إلا إلى تأخير معاناة نظامه، لكنه لن يمنعها».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3xcj3hx5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"