عادي

كشف كيفية تحقيق الثراء والشهرة

01:31 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

لاقت جلسة «كيف تحققون أعمالاً بقيمة 50 مليون على يوتيوب» تفاعلاً كبيراً من جمهور النسخة الثانية من قمة المليار متابع، حيث شارك صانع المحتوى الأمريكي ريان هاشمي، صاحب شركة وقناة جوبلي ذات ال 10 ملايين متابع على اليوتيوب، والتي تحقق شهرياً نحو 200 مليون مشاهدة، الكثير من التفاصيل المهمة حول إمكانية إطلاق الشركات الخاصة على موقع يوتيوب، وجني ملايين الدولارات.

وركز ريان في حديثه على الأمور التي ينتهجها في قناته وشركته، وبفضلها يجني من اليوتيوب ملايين الدولارات سنوياً، وأهم تلك القضايا هو اختيار مواضيع تجذب انتباه الجمهور وتثيرهم.

يرى ريان أن الحوارات بين شخصين حول أمر واحد يختلفان عليه، تجلب مشاهدات فلكية، وخاصةً حين تقدم هذه الحوارات بشكل إبداعي يثري تجربة المشاهد، ويدفعه لإكمال الفيديو لنهايته، معتبراً أن هذا الأمر هو مقياس النجاح الحقيقي وهو ما يجلب المال.

على الجانب الآخر، تحدث اليوتيوبر التشيلي هيرمان جارمينديا، في جلسة بعنوان «لماذا أغلقت قناتي بعد أن وصلت إلى 45 مليون مشترك»، حيث قال: «افتتحت قناتي في 2011 وكنتُ أشارك عليها الكثير من المقاطع المضحكة والنكات والقصص الملهمة، لكن عندما وصل عدد المشتركين فيها إلى 45 مليون مشترك شعرتُ وكأنني أفرغت كل ما لدي، عندها قررت إغلاق القناة للأبد».

وفي جلسة ثرية بالمعلومات التي تفيد صناع المحتوى عند التواصل مع العلامات التجارية الراغبة في الاستعانة بهم. واتفق المتحدثون وهم إريكا ويليامز، وجاك آبلبي، وماكس كيلمنكو، على ضرورة أن يتعامل صانع المحتوى مع العلامات التجارية باحترافية شديدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/25py79xd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"