عادي

نتنياهو: محكمة العدل الدولية لن توقف حربنا في غزة

22:20 مساء
قراءة دقيقتين

القدس - رويترز

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، السبت، أن محكمة العدل الدولية لن تردع إسرائيل عن مواصلة حربها في قطاع غزة حتى تحقيق النصر الكامل.

وقال نتنياهو في خطاب بثه التلفزيون: «لن يوقفنا أحد، لا لاهاي ولا محور الشر، لا أحد». وأوضح نتنياهو أن إسرائيل لم تتخذ قراراً بعد بشأن السيطرة المحتملة على المنطقة الحدودية في غزة مع مصر.

وأضاف نتنياهو للصحفيين أن غلق المنطقة الحدودية لعزل حركة (حماس) أحد أهداف الحرب الجارية في غزة، مشيرا إلى أن "هناك عددا من الخيارات" تشمل نقل قوات إلى فيلادلفيا.وتابع : "لقد بحثنا هذه (الخيارات) ولم نتخذ قرارا بعد".

جاء ذلك بعد أن رفعت جنوب إفريقيا دعوى قضائية تتهم فيها إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية بحق الفلسطينيين.

من جهته، اعتبر قائد الجيش الإسرائيلي السبت أن الإسرائيليين يقاتلون في غزة «من أجل حقهم في العيش بأمان» و«لن ينسوا أبداً هجوم حماس».

وقال هيرتسي هاليفي في تصريح متلفز: «نحن لا ننسى ولن ننسى، وسنواصل تذكير حتى أولئك الذين يحاولون إنكار ذلك. نحن نقاتل من أجل حقنا في العيش هنا بأمان».

وقال الجيش الإسرائيلي، السبت، إنه سيدرس السماح بعودة الفلسطينيين النازحين من شمال قطاع غزة عندما يرى أنه لا يوجد خطر عليهم.

ورداً على سؤال عن مصير مئات الآلاف من النازحين من شمال غزة، قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي اللفتنانت جنرال هيرتسي هاليفي للصحفيين: «عندما نعلم أنه لا يوجد خطر على السكان، سنكون قادرين على النظر في إعادتهم».

وواصلت إسرائيل قصف غزة اليوم مع اقتراب حربها الدامية في القطاع الفلسطيني من دخول يومها المئة، والتي أودت حتى الآن بحياة أكثر من 23 ألفاً من المدنيين بينهم آلاف الأطفال والنساء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/277ufeb8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"