عادي

فيران توريس هدد بتحطيم فينيسيوس بسبب احتفاله أمام لاعبي برشلونة

10:23 صباحا
قراءة دقيقتين
فيران توريس هدد بتحطيم فينيسيوس بسبب احتفاله أمام لاعبي برشلونة
فيران توريس هدد بتحطيم فينيسيوس بسبب احتفاله أمام لاعبي برشلونة
متابعة: ضمياء فالح
اسقط القضاء الإسباني الثلاثاء الدعوى القانونية التي رفعها ريال مدريد الإسباني بخصوص العنصرية تجاه نجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور (22 عاماً) في مباراة الفوز على مضيفه أوساسونا 18
فبراير/ شباط الماضي لعدم كفاية الأدلة.
وأصدرت محكمة بامبلونا بياناً قالت فيه:«من الواضح وفق ما حصل أن هناك جريمة، لكن لا توجد بيانات كافية لمعرفة الأشخاص الذين هتفوا بعبارات عنصرية ضد اللاعب». بيد أن الادعاء الإسباني يبحث عن حكم بالسجن 4 سنوات بحق 4 أشخاص ألقي القبض عليهم بتهمة تعليق دمية مشنوقة للجناح البرازيلي الدولي على جسر قبل مباراة ديربي أمام الأتلتي في يناير 2023.
وتعرض فيني في 10 مناسبات للعنصرية والتهديد بالقتل من قبل مشجعي الخصوم في بعض المباريات خارج معقل الريال وعلق عليها: «من غير المنصف أن يحصل فتى فقير، ينجح في حياته ليصبح واحداً من أفضل اللاعبين في العالم وقطعاً الأفضل في ريال مدريد، للإهانة في كل ملعب يذهب إليه».
وقدم ريال مدريد الدعوى القانونية بعد مواجهة مضيفه فالنسيا، فيما طالب رئيس البرازيل في قمة السبعة باليابان الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا) والليغا والسلطات الكروية الأخرى باتخاذ إجراءات للحد من العنصرية في الملاعب، كما حصل فيني على دعم كبير من الشعب البرازيلي.
في المقابل، أثار نجم برشلونة فيران توريس موجة من الجدل بعد رصد تلفظه بكلمات خشنة بحق فينيسيوس أثناء نهائي السوبر الإسباني بين الفريقين. ورصدت الكاميرات اللاعب الإسباني بعد إخراجه من قبل مدربه تشافي وجلوسه على الدكة وهو يقول عندما احتفل فينيسيوس أمام لاعبي برشلونة بالهاتريك:«سوف أحطم هذا الفتى إن تفوه بكلمة، أقسم إذا تحدث هذا الأحمق اللعين بكلمة سأنهض وأكسره».
وهذه ليست المرة الأولى التي تتوتر فيها العلاقة بين فينيسيوس وتوريس إذ تشاجرا في الكلاسيكو في أبريل / نيسان الماضي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4e8kvzrk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"