عادي
في جلسة نظمها «منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع»

الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية تستشرفان مستقبل مختلف الصناعات

17:44 مساء
قراءة دقيقتين
الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية تستشرفان مستقبل مختلف الصناعات
دبي:«الخليج»
شهد «منتدى دبي العالمي لإدارة المشاريع» جلسة رئيسة تحدث فيها بن رويس، مدير خدمات الذكاء الاصطناعي «غوغل كلاود»، تناولت التكامل الديناميكي بين الذكاء الاصطناعي والبيانات والحوسبة السحابية، ودورها في تشكيل مستقبل الصناعات.
وتنظم «هيئة الطرق والمواصلات» في دبي، هذا الحدث الذي يجمع قادة الفكر والخبراء لاستكشاف التأثير التحويلي للتقارب التكنولوجي في مختلف المجالات.
وأضاء رويس، خلال الجلسة على التأثيرات التي يحدثها الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية والبيانات في إدارة المشاريع.
وأكد إنشاء نظام قوي من جميع هذه المكونات سوف يدفع عجلة التقدم في الرعاية الصحية، والتمويل، والتصنيع، وغيرها. واعترافاً بالدور الحاسم للبيانات، أكد رويس، كذلك أن التعامل مع البيانات بجدية أمر محوري في اتخاذ القرار، وحل المشكلات والتميز التشغيلي.
وأضاء على الميزة التحويلية التي يجلبها الذكاء الاصطناعي للمؤسسات، وناقش قدرتها على تعزيز الرؤى وعمليات صنع القرار، وتشجيع الابتكار في مجالات متنوعة.
وأوضح أهمية التجانس الاستراتيجي للذكاء الاصطناعي، وقدراته الابتكارية في تعزيز مكانة الشركات، ما يمكنها من تحقيق النجاح المستدام في المشهد التكنولوجي السريع التطور.
ويعمل الذكاء الاصطناعي، بشكل أفضل، مع المؤسسات الكبيرة، عبر تقديم رؤى أساسية، حيث إن الشركات الكبرى تمتلك البنية التحتية اللازمة للتعامل مع قضايا الوصول والأمن المتعلقة بالسحابة، ما يسهل التكامل السلس لتقنيات الذكاء الاصطناعي، حيث تسهم وفرة البيانات التي تنتجها المؤسسات الكبيرة في توفير مجموعة بيانات أكثر شمولاً للتحليل، وتعزيز التعاون والرؤى الشاملة.
وختم رويس حديثه بالقول إن البيئة المنظمة للشركات الضخمة للمؤسسات الكبيرة، تنطوي على بيانات تتصرف بشكل أفضل، حيث تسهم في تسهيل عمل أنظمة الذكاء الاصطناعي وتحليلها بكفاءة عالية. كما تسهم الأفكار التي شاركت خلال الجلسة بشكل كبير في فهم الدور المحوري للذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية في تشكيل مستقبل مختلف الصناعات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5n8k3sh2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"