عادي

مجمّع الساف والبنايات التجارية.. مفخرة القطاع العقاري

00:02 صباحا
قراءة 3 دقائق

كلباء: «الخليج»

بفكره المتّقد دوماً، وحرصه المتعاظم على توفير الأمن الاجتماعي والاستقرار الأسري لأهله وأبنائه بإمارة الشارقة ومدينة كلباء، أمر صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، بتنفيذ مشروع «مجمع الساف» السكني، إلى جانب مشروع «البنايات التجارية» عند مدخل مدينة كلباء من جهة الشمال.

مشروعات «سلطان الخير» في كلباء قادت إلى إحداث طفرة تنموية كبيرة بالمدينة؛ حيث أسهم مشروع الساف السكني «مفخرة القطاع العقاري» في تحقيق نقلة نوعية بالمنطقة شملت كل مناحي الحياة.

بتوجيهات صاحب السموّ حاكم الشارقة، ومتابعته المستمرة أنجزت الأجهزة المختصة بحكومة الشارقة مجمع الساف السكني الأول الذي يشكل إضافة حقيقية للنهضة العمرانية والحضارية بالمدينة، فيما يجري العمل لإنجاز المرحلة الثانية للمجمع، بنسبة إنجاز بلغت 97 في المئة، حيث يشكل المجمع بمساكنه المتعددة التصاميم واحة لتوفير الحياة الكريمة وتأمين جميع متطلبات الاستقرار الأسري للمواطنين بالمدينة.

دشن صاحب السموّ حاكم الشارقة في سبتمبر/أيلول الماضي المرحلة الأولى من المجمع، حيث يضم في مرحلته الأولى 151 مسكناً بكلفة إجمالية 122 مليون درهم، وعلى مساحة 417 ألف متر مربع. ونجح المشروع في توفير المسكن الملائم لما يزيد على 400 أسرة في المنطقة.

1
عائشة القايدي

ثمنت عائشة القايدي، مديرة فرع برنامج إسكان الشارقة في مدينة كلباء، الاهتمام الكبير الذي يوليه صاحب السموّ حاكم الشارقة، للمواطنين بتوفير جميع مقومات المساكن العصرية الحديثة لهم، وتحقيق الأمن الاجتماعي والاستقرار الأسري.

وأوضحت أن مساكن المرحلة الأولى التي سلّمت لمستحقيها بلغت مساحة البناء بها 328 متراً مربعاً للوحدة السكنية، تتألف الواحدة من دور أرضي وأول وسور، ويتكون الطابق الأرضي من صالة ومجلس وغرفة طعام ومطبخ وغرفة مساعدة وثلاث دورات مياه، أما الدور الأول فيضم صالة وأربع غرف وأربع دورات مياه.

وقالت القايدي في حديث ل«الخليج»: «يجري في الوقت الراهن تنفيذ مجمع الساف السكني الثاني، بعد أن بلغت نسبة الإنجاز 97 في المئة، بكلفة 261 مليوناً و416 ألف درهم، ويضم 273 مسكناً.

وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السموّ حاكم الشارقة، انتهت دائرة الأشغال العامة، من الأعمال الإنشائية لحديقة الساف بكلفة 6 ملايين درهم.

كما أنجزت الدائرة مبنى مجلس منطقة الساف الذي نفّذ بطراز عمراني محلي وعصري، ومرافق خدمية تلبي كل الاحتياجات الاجتماعية التي تقدمها المجالس.

41 بناية

أعادت مكرمة صاحب السموّ حاكم الشارقة، القاضية ببناء 41 بناية سكنية في ضاحيتي السور وسهيلة صياغة الرؤية البصرية لمدينة كلباء عند مدخلها الشمالي، بعد أن شكلت البنايات التجارية بطرازها الإسلامي الفريد لوحة معمارية بديعة تسر الناظرين؛ حيث تترك في دواخل ناظريها أثراً جمالياً يحرض الزوار على اكتشاف مكامن الجمال داخل المدينة في مرافقها المتعددة، وقد أجمع الجميع أن تنفيذ مشروع البنايات بطرازها المتفرد وألوانها البديعة عززت جمالية المدينة من مدخلها جهة الشمال.

يقع مشروع البنايات على واجهة كورنيش كلباء، ويتكون كل مبنى من 4 وحدات سكنية و3 محالّ تجارية ورواق للمشاة بطول الحي السكني، صمّمت وفق أحدث المواصفات الهندسية لتناسب أغراض السكن، والأعمال التجارية المتنوعة، وصمّمت واجهات البنايات على الطراز المعماري الحديث؛ حيث تحتوي على أقواس وزخارف إسلامية ومعمارية متميزة باللونين الأبيض والأزرق، تعلوها قبب زرقاء ذات تصميم فريد، وتبلغ مساحة البناية الواحدة 765 متراً مربعاً، ومساحة الشقة السكنية الواحدة 153 متراً مربعاً، ومساحة المحل التجاري الواحد 35 متراً مربعاً، وتوافر مصاعد وغرف للخدمات بالدور الأرضي للبنايات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/mr266t5w

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"