عادي
78 مليار مكالمة آلية و225 مليار نص

65 مليار دولار خسائر الاحتيال عبر الهاتف في أمريكا سنوياً

16:18 مساء
قراءة دقيقتين
65 مليار دولار خسائر الاحتيال عبر الهاتف في أمريكا سنوياً
إعداد: مصطفى الزعبي
كشف تقرير جديد أن الأمريكيين يخسرون 65 مليار دولار كل عام، ما يعادل 200 دولار لكل أمريكي بسبب المحتالين عبر الهاتف والعدد آخذ في الارتفاع.
وأظهرت البيانات أن تكساس الولاية الأولى التي تلقت أكبر عدد من المكالمات الآلية الاحتيالية في البلاد، حيث تلقى كل فرد 448 مكالمة، تلتها ولايات جورجيا وأوهايو ونورث كارولينا وإلينوي.
يتعرض الأمريكيون لـ 78 مليار مكالمة آلية و225 مليار نص آلي سنوياً بزيادة 50% عن عام 2021.
واتخذت لجنة الاتصالات الفيدرالية خطوات في السنوات الأخيرة لمحاربة المكالمات الآلية والنصوص الآلية، من خلال تشكيل فريق استجابة للمكالمات الآلية لتحديد الشركات والأفراد الذين يخدعون الأمريكيين.
وقالت جيسيكا روزنورسيل، رئيسة لجنة الاتصالات الفيدرالية: «إذا استمر المتصلون الآليون في إجراء مكالمات غير قانونية تستهدف المستهلكين، فنحن على استعداد لاستخدام كل ما تم إجراؤه في صندوق الأدوات الخاص بنا لإخراجهم في وضع عدم الاتصال ومحاسبة هؤلاء المخالفين».
يأتي هذا التقرير بعد أن حثّ صوت جو بايدن المزيف المستنسخ من الذكاء الاصطناعي الشعب الأمريكي في نيو هامبشاير على عدم التصويت في الانتخابات التمهيدية، التي أجريت هذا الأسبوع، وجاء فيه: «يسعى الحزب الجمهوري لانتخاب دونالد ترامب مرة أخرى، تصويتك يحدث فرقاً في نوفمبر وليس هذا الثلاثاء».
وحذرت أنجيلا برينان، ممثلة ولاية نيو هامبشاير، الأمريكيين من تقدم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، ومدى سهولة الوصول إليها من قبل المحتالين، لا سيما في أعقاب حملة بايدن المزيفة.
وقال خبير الأمن برينان من سي بي إس نيوز الأمريكية: «هذه الأفعال الخبيثة وعمليات الاحتيال يمكن لشخص ما القيام بها على هاتفه في غضون خمس دقائق، وهي مشكلة كبيرة ونحتاج جميعاً إلى الاهتمام بها وحلها».
وأضاف: «أجرى المحتالون مكالمات آلية تقول إنهم من وكالات حكومية تتصل من رقم الضمان الاجتماعي أو الضرائب أو الرعاية الطبية ومع تطور الذكاء الاصطناعي، يمكن للصوص الآن استنساخ صوت الأشخاص باستخدام تسجيلات لهم وهم يتحدثون وتطبيقها، مما يسهل عملية الاحتيال».

20 ألف دولار غرامة

قالت سارة ماكونومي، الرئيس التنفيذي للعمليات التشغيلية في شركة الخطر حقيقي للتكنولوجيا: «يتمكن المحتالون من سرقة هويتك، والوصول إلى الحسابات الخاصة من وسائل التواصل الاجتماعي إلى الخدمات المصرفية، وحرمانك من الوصول إلى معلوماتك الخاصة».
وأصدر فريق الاستجابة الروبوتية التابع للجنة الاتصالات الفيدرالية العديد من تحذيرات التوقف والكف عن استخدام الذكاء الاصطناعي في عمليات الاحتيال، وأكد أن عقوبة المخالفين ستصل لمدة عامٍ سجناً، وغرامة قدرها 20000 دولار لتزوير هوية المتصل، وعقوبة سجن أطول للمخالفين المتكررين.
وأشارت إلى أن مستخدمي الهاتف لديهم علامات على اختراق هواتفهم بما في ذلك استنزاف البطارية بشكل أسرع من المعتاد أو أنشطة البريد العشوائي، وإذا كان الهاتف يعمل بشكل أبطأ من المعتاد.
ولحسن الحظ، هناك خطوات يمكن للناس اتخاذها لمنع المكالمات الآلية والنصوص غير المرغوب فيها، وفقاً للجنة الاتصالات الفيدرالية التي أنشأت قائمة وطنية لا تتصل بالخطوط الأرضية وأرقام الهواتف المحمولة.
يمكن للسكان في الولايات المتحدة تسجيل أرقامهم في قائمة عدم الاتصال ضمن خدمة خاصة مجانية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5aum2r6s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"