عادي

النائب الديمقراطي آدم شيف يطلب من بايدن سحب ترشحه

00:13 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

لوس أنجلوس - أ ف ب

دعا المسؤول في الحزب الديمقراطي الأمريكي آدم شيف الأربعاء، الرئيس جو بايدن إلى سحب ترشحه لولاية ثانية، معرباً عن شكوكه في قدرته على إنزال الهزيمة بدونالد ترامب.

وشيف أرفع نائب ديمقراطي يعلن ذلك بعد الأداء الكارثي لبايدن في 27 يونيو/ حزيران الماضي، خلال المناظرة مع ترامب التي أثارت تساؤلات حول قدراته الجسدية وصحته العقلية.

وقال شيف في بيان لصحيفة «لوس أنجلوس تايمز»: إن «جو بايدن كان أحد أهم الرؤساء في تاريخ بلادنا والخدمات التي قدمها خلال مسيرته المهنية كعضو في مجلس الشيوخ ونائب رئيس واليوم كرئيس ساهمت في جعل بلادنا أفضل». وأضاف: «لكن أمتنا عند مفترق طرق».

وأوضح «أن رئاسة ترامب الثانية ستقوّض أسس ديمقراطيتنا، ولدي مخاوف جدية بشأن قدرة الرئيس على هزيمة دونالد ترامب في نوفمبر/ تشرين الثاني».

ونقلت الصحيفة عن شيف قوله في البيان إن «خيار الانسحاب من الحملة يعود لبايدن» لكن النائب يرى أن الوقت حان للرئيس البالغ من العمر 81 عاماً «ليُفسح المجال لغيره».

وتراجعت الدعوات المطالبة بتخلي بايدن عن الترشح بعد محاولة اغتيال خصمه الجمهوري ترامب السبت. ويبدو أن البيان الذي أصدره شيف أعاد تحريك الأمور، لكن جو بايدن ما زال يقاوم الضغوط للتنحي. وصرح مؤخراً «أؤكد لكم أني بخير. أنا مرشح وسنفوز».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bde4fe7m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"