عادي

تعاون بحثي بين «تريندز» ومعهد السياسة التركي

17:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جانب من الجلسة الحوارية
جانب من الجلسة الحوارية
جانب من الجلسة الحوارية
جانب من الجلسة الحوارية
أبوظبي: «الخليج»
استعرض مركز تريندز للبحوث والاستشارات، ومعهد السياسة الخارجية التركي، سبل التعاون بين الجانبين من خلال التشارك في إصدار المطبوعات، وتنظيم الموائد المستديرة والفعاليات العلمية، وتبادل الباحثين والمتدربين.
جاء ذلك في جلسة حوارية عند زيارة وفد من المعهد التركي برئاسة الدكتور حسين باغجي رئيس المعهد، إلى مقر مركز تريندز بأبوظبي، حيث تعرف كل طرف إلى الاهتمامات البحثية للطرف الآخر، وتمت مناقشة آفاق التعاون ومجالاته المتعددة.
وقدم عبد الهادي الحمادي، رئيس قطاع الشؤون الإدارية في تريندز نبذة عن المركز ومجالات عمله، إضافة إلى قطاعاته ورؤيته البحثية الاستشرافية، مؤكداً أهمية التعاون بين المؤسسات البحثية في المنطقة، مشيراً إلى أن المركز والمعهد التركي يمتلكان الخبرات والكفاءات التي تساهم في تعزيز العلاقات، وتبادل الخبرات والمعارف بين المؤسسات البحثية في المنطقة.
من جانبه، أعرب الدكتور حسين باغجي عن تقديره لمركز تريندز لدعوته الوفد التركي، مؤكداً أهمية التعاون بين المركزين في المجالات التي من شأنها تعزيز البحث العلمي وخدمته. وقال إن تريندز بات اليوم مرجعاً مهماً في المنطقة، ويشكل جسراً معرفياً عالمياً.
وفي ختام الجلسة الحوارية تم الاتفاق على استمرار التواصل وتوقيع مذكرة تفاهم في المستقبل القريب تهدف إلى تعزيز التعاون بينهما في المجالات البحثية والعلمية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/52y6rpum

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"