مقال مدفوع
جديد الأسواق

مجموعة ثومبي: تشكيل مستقبل التعليم الطبي والرعاية الصحية

09:42 صباحا
قراءة 3 دقائق
thumbay
thumbay
thumbay

احتفالا بمرور 25 عاماً ، تطورت مجموعة ثومبي من أصولها كأول كلية طب خاصة إلى  مجموعة أعمال - مقرها الرئيسي في مركز دبي المالي العالمي- وذلك من خلال إنشاء شبكة واسعة تضم أكثر من 110 نقاط وصول موزعة عبر الإمارات السبع في دولة الإمارات العربية المتحدة ،وإقامة ارتباطات مع أكثر من 70 مؤسسة ومعهد على مستوى العالم ، ما ساعد المجموعة على القيام بخطوات واسعة  في التعليم الطبي والرعاية الصحية والبحوث.

الصورة
thumbay

تحول الرعاية الصحية مع أكبر شبكة من المستشفيات الأكاديمية الخاصة والعيادات والمختبرات والصيدليات
ثومبي للرعاية الصحية الرائدة والتابعة لمجموعة ثومبي ، حققت شهرة كبيرة كأول كيان للرعاية الصحية في الدولة يحصل على الاعتماد المؤسسي من اللجنة المشتركة الدولية ‘JCI Enterprise Accreditation’  ، حيث انضمت بهذا الاعتماد إلى نخبة من خمسة مؤسسات معترف بها عالميا بهذا التميز. مع سجل حافل من علاج أكثر من 10 ملايين مريض وإجراء 70,000 ولادة ،حيث يعمل قطاع ثومبي للرعاية الصحية بدمج أحدث الأبحاث والدراسات مع التكنولوجيا المتطورة لتوفير الرعاية الصحية الشاملة.
أحد المرافق والخدمات البارزة والمتطورة لقطاع الرعاية الصحية بمجموعة ثومبي ، هو مركز الرعاية طويلة الأمد  في مستشفى  ثومبي الجامعي والذي يركز على استخدام تقنيات الرعاية الصحية الذكية وبرامج الرعاية المتخصصة لأمراض الإعتلال العصبي والحالات المزمنة - خاصة للمرضى من كبار السن والمرضى الذين يحتاجون لرعاية صحية خاصة طويلة الأمد.

الصورة
thumbay

جامعة الخليج الطبية: إعداد أطباء المستقبل
كجزء لا يتجزأ من مجموعة ثومبي ، كانت جامعة الخليج الطبية دائماً في طليعة التعليم والبحوث في مجال الرعاية الصحية. مع أحدث المرافق ، وفرص التعلم المتقدمة للتدريب السريري ، والوصول إلى أحدث التقنيات ، تتكون الجامعة الطبية من ست كليات تقدم 35 برنامجاً للمهن الصحية ، وقد برزت الجامعة كمركز عالمي يقصده الطلاب من  96 جنسية.
حيث ساهم وجود أكثر من 3500 خريج من أكثر من 96 دولة. وكذلك التعاون الأكاديمي والبحثي بين الجامعة و أكثر من 70 مؤسسة دولية ، ساهم كل ذلك في أن تحظى الجامعة بالاعتراف العالمي وتوفير فرص توظيف مناسبة لخريجيها.

الصورة
doctor

الابتكار والتنويع
يتجلى التزام مجموعة ثومبي بالابتكار والتنويع في المبادرات مثل مبادرة هيلث فارسيتي - وهي مغامرة تكنولوجية تعليمية-  مذا يعكس استجابة المجموعة لمتطلبات السوق الديناميكية والمتغيرة بشكل مستمر في قطاعي الرعاية الصحية والتعليم.
أما في ما يخص استراتيجيتها التطلعية ، فتسعى مجموعة ثومبي على توسيع نطاق تقديم الرعاية الشاملة في أسواق مختلفة مثل المملكة العربية السعودية ومصر ودول مجلس التعاون الخليجي الأخرى. وفي الوقت نفسه ، تعد جامعة الخليج الطبية في طليعة الابتكار ، حيث تقدم برامج دراسية ودبلومات جديدة وذات فعالية، مثل البرامج الدراسية التى تم إدراجها في الآونة الأخيرة ، حيث بدأ تطبيق برامج دراسية دولية  بالتعاون مع جامعة لندن والنمسا العليا.وتستمر هذه البرامج الدراسية من تسعة أشهر إلى سنة ، وتعالج هذه البرامج الفجوات الأكاديمية لتأمين قبول الطلاب في المعاهد والمؤسسات الدولية الرائدة.

الصورة
thumbay

رؤية 2028: المعاهد والبرامج وتخصصات الرعاية الصحية القادمة
* يشكل برنامج مسار الطب لعام 2024 التابع لجامعة الخليج الطبية شراكات عالمية مع مؤسسات التعليم الطبي المعترف بها ، في كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والأمريكتين وبولندا وإيطاليا ، ما يوفر للطلاب تجربة التعليم الطبي الدولي.
* تتعاون مجموعة ثومبي مع الكلية الملكية للطب البيطري في لندن لإطلاق معهد ثومبي للعلوم البيطرية ، وتعزيز الرعاية البيطرية ، بما يتماشى مع الرؤية الصحية الواحدة.
* يهدف معهد ثومبي للذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية ، بالتعاون مع ميتكس برو في الولايات المتحدة الأمريكية وقادة هذه الصناعة ، إلى إحداث ثورة في تعليم الذكاء الاصطناعي للرعاية الصحية.
* تشمل مبادرات معهد ثومبي المتقدم للتوحد ، ودمج الطب البديل من خلال معهد ثومبي للأيورفيدا ، واليوغا ، والمعالجة بالمواد الطبيعية  ، والطب اليوناني ، بالإضافة إلى إنشاء معهد ثومبي للطب الصيني ، ومعهد ثومبي للتأمين. 
* معهد ثومبي للعافية والذي يقدم خطط الرعاية الصحية والتدريب على التعليم المتعلق بالعافية

الصورة
thumbay

التوسع والنمو في الرعاية الصحية

* خطط لإنشاء مركز شامل للأورام يركز على تطبيق أحدث وسائل علاج السرطان والتعاون في البحث فيما يخص ذلك.
* قريبا إطلاق مركز تجميل متقدم ، يقدم مجموعة من العلاجات الجمالية.
* تطوير الرعاية طويلة الأمد من خلال استراتيجية متكاملة بين أكبر مستشفى للعلاج الطبيعي - مستشفى ثومبي للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل - ومستشفى ثومبي الجامعي  الذي يحتوي على طابق كامل مخصص للرعاية طويلة الأمد.
* توسيع نطاق انتشار العلامة التجارية "ثومبي للرعاية الصحية" في جميع أنحاء العالم لتشمل مختلف البلدان مع شركاء متشابهين في الفكر والرؤية  وزيادة بصمتها العالمية.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4k86z2fu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"