عادي

تمديد إقامة تشارلز بالمستشفى

18:12 مساء
قراءة دقيقتين
الملك تشارلز

إعداد: محمد عزالدين

مدّد الأطباء إقامة تشارلز الثالث، ملك بريطانيا، 75 عاماً، ليلة أخرى في مستشفى لندن كلينيك، في مارليبون، بعد عملية جراحية في البروستاتا، أجراها يوم الجمعة الماضية، حيث كان من المقرر أن يقضي ليلتين فقط، قبل إضافة ليلة ثالثة تحت الإشراف الطبي.

وقال مصدر مقرب: «زارت الملكة كاميلا، الملك عدة مرات منذ دخوله المستشفى، بما في ذلك ثلاث زيارات يوم الأحد فقط».

وأضاف المصدر: «كان من المقرر أن يقضي الملك ليلتين فقط، وإن الليلة الإضافية هي احترازية، في حال حدث أي خطب ما، ولكنها مع ذلك تسبّبت في بعض القلق».

وذكر قصر باكنغهام في وقت سابق، إن الملك بحاجة إلى هذا «الإجراء التصحيحي» لمشكلة صحية آمنة، لكنهم لم يذكروا المدة التي سيقضيها في المستشفى، أو المدة التي سيستغرقها التعافي.

.. وكيت تبدأ فترة النقاهة

خرجت الأميرة كيت، زوجة ولي العهد البريطاني وليام، من المستشفى في لندن، حيث كانت تُعالَج منذ 16يناير/ كانون الثاني إثر خضوعها لعملية جراحية في البطن، على ما أعلن قصر كنسينغتون، الاثنين.

وجاء في بيان القصر أن أميرة ويلز البالغة 42 عاماً «عادت إلى دارتها في وندسور (غرب لندن) لمواصلة فترة النقاهة بعد العملية الجراحية التي خضعت لها. وهي تحرز تقدماً جيداً».

وكانت دوائر القصر الملكي البريطاني أشارت سابقاً إلى أن الأميرة كيت ستحتاج أشهراً عدة للتعافي واستئناف مهامها الرسمية، مشيرةً إلى أن ذلك لن يحصل قبل نهاية مارس/ آذار المقبل.

وتوجه وليام وكيت «بالشكر الجزيل» إلى موظفي مستشفى «لندن كلينيك» في العاصمة البريطانية، وقالا: «إن العائلة لا تزال تشعر بالامتنان للتمنيات الطيبة التي تلقتها من جميع أنحاء العالم».

وأكد قصر كنسينغتون، وقت إجرائها العملية، أن لا علاقة لحالتها بالسرطان، من دون الخوض في تفاصيل.

كما زار الملك تشارلز الثالث الأميرة كيت يوم الجمعة الماضي، عند إدخاله إلى المستشفى الفاخر نفسه في وسط لندن للخضوع لعملية جراحية في البروستات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yk69y78h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"