عادي

النفط يتراجع رغم تصاعد التوتر في الشرق الأوسط

15:52 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سفينة إمداد في حقل إدوارد جريج للنفط، في النرويج (أ.ب)

تراجعت أسعار النفط، الأربعاء، وسط استمرار العوامل الأساسية الدافعة للهبوط، بعد مكاسب حققتها في الجلسة السابقة في ظل تصاعد الصراع في الشرق الأوسط.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت، لشهر مارس آذار، والتي ينتهي تداولها 1.01% إلى 82.03 دولار للبرميل، ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.21% إلى 76.88 دولار.

وقال توني سيكامور، محلل الأسواق لدى (آي.جي): «المشكلة الرئيسية في التحول الصعودي الصريح للنفط الخام هنا، هي، أن الصورة الفنية لا تزال نزولية، ولم تواكب الأحداث الأخيرة»، ومنها الهجوم الدامي بطائرة مسيرة على القوات الأمريكية، بالقرب من الحدود الأردنية السورية الأسبوع الماضي.

الرد الأمريكي، لكن محللي (إيه.إن.زد) قالوا في مذكرة: «رد عسكري قوي من الولايات المتحدة، على هجوم الطائرة المسيرة، لا يزال من الممكن أن يدفع السوق للارتفاع».

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن: «إنه قرر كيفية الرد على الهجوم دون تقديم مزيد من التفاصيل»، لكنه أضاف أنه يريد تجنب حرب أوسع في الشرق الأوسط.

وقال سيكامور: «إن السوق تشعر بالقلق من أن وقف إطلاق النار في غزة، لن يوقف بالضرورة الهجمات على السفن في البحر الأحمر، والتي عطلت الشحن العالمي وتجارة النفط».

وتشمل العوامل النزولية الأزمة المتفاقمة في قطاع العقارات في الصين بعد تصفية مجموعة تشاينا إيفرجراند العقارية، الأمر الذي أثار مخاوفاً بشأن الطلب من أكبر مستورد للنفط الخام في العالم. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/34a2y9wy

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"