عادي
بمشاركة 70 عارضاً

«اقتصادية الشارقة» تفتتح معرض ريادة الأعمال الوطنية في كلباء

14:30 مساء
قراءة 3 دقائق
«اقتصادية الشارقة» تفتتح معرض ريادة الأعمال الوطنية في كلباء
«اقتصادية الشارقة» تفتتح معرض ريادة الأعمال الوطنية في كلباء
الشارقة: «الخليج»
افتتحت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، معرض ريادة الأعمال الوطنية في كلباء، بحضور الشيخ هيثم بن صقر القاسمي، نائب رئيس مكتب سمو الحاكم بكلباء، وحمد علي عبد الله المحمود، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، إضافة إلى عدد من المسؤولين في القطاع الحكومي في مدينة كلباء، وممثلي الجهات الحكومية، والمؤسسات والجهات الراعية للحدث.
يأتي تنظيم هذا المعرض ضمن أهداف الدائرة الاستراتيجية لدعم القطاع الوطني والمشاريع التجارية لروّاد الأعمال والترخيص الوطني المنزلي «اعتماد»، ويستمر المعرض حتى 5 فبراير/ شباط الجاري بمشاركة 70عارضاً.
ويهدف المعرض إلى تقديم منصة أعمال متكاملة لرواد الأعمال والمشاريع الوطنية، سواء من الرخص المنزلية أو الرخص الوطنية التجارية، كما يسعى المعرض لتسليط الضوء على تجارب الأعمال الناجحة والمشاريع المبتكرة التي تسهم في دعم القطاع الاقتصادي لإمارة الشارقة، وتحفيز رواد الأعمال على الابتكار من خلال تأسيس علاماتهم التجارية الخاصة.
وتفقد الحضور خلال الافتتاح الأجنحة المشاركة في المعرض، حيث تم الاطلاع على المعروضات من قرب، والحديث مع أصحابها للتعرف إلى منتجاتهم، كما يقدم المعرض مجموعة من الفعاليات المتنوعة لجميع أفراد العائلة من مختلف الفئات العمرية، وشملت الفعاليات مشاركة عدد من الجهات الحكومية، من خلال تنظيم فعاليات مصاحبة متنوعة على مدار أيام المعرض.
خطوة مهمة
وقال المحمود: إن إقامة المعرض في مدينة كلباء يعد خطوة مهمة لتفعيل مساهمة هذا القطاع في العائد الاقتصادي للإمارة، وإتاحة الفرصة لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من المواطنين، لعرض منتجاتهم ومشاريعهم الواعدة، والترويج لهم للارتقاء بالمستوى التجاري لأنشطتهم، وتشجيع الاستثمار المحلي للوصول إلى آفاق النجاح والاستدامة.
مشيراً إلى أن تنظيم مثل هذه المعارض المتخصصة في عرض وتسويق المنتجات والخدمات يسهم بشكل كبير في نشر ثقافة ريادة الأعمال، إذ يعدّ المعرض إحدى مبادرات الدائرة المستمرة التي تهدف إلى دعم المشاريع الوطنية وتشجيعها بين مختلف الفئات وإشراكها مع بعضها، لتبادل الخبرات وتحقيق التعاون فيما بينهم، وإتاحة الفرصة لأصحاب المشاريع للترويج لمنتجاتهم وخدماتهم والمساعدة في تسويقها، وتشجيعهم على الاستمرار وتحقيق الاستدامة لمشاريعهم وتعريف الجمهور بهم.
خطة شاملة
وأكد المحمود، أن الهدف الأساسي هو تحقيق خطة التطوير الشاملة التي بدأتها وبادرت بها الدائرة، وذلك تنفيذاً للرؤية السديدة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، والمتابعة الحثيثة لسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي، بحتمية مساندة المواطنين والمواطنات للدخول إلى الأسواق، وممارسة العمل الاقتصادي، ودعم أعمالهم ومبادراتهم وأفكارهم، للانطلاق بأعمالهم إلى آفاق النجاح والاستدامة.
تمكين
فيما قال أحمد بن ساعد السويدي، نائب مدير إدارة الشؤون التجارية بدائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، نعمل في الدائرة على تمكين المواطنين والمواطنات من أصحاب المشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، لتحقيق النجاح في ريادة الأعمال الوطنية بالدولة في مختلف القطاعات الاقتصادية.
كما أوضح أن المعرض يعزز ثقافة ريادة الأعمال، وغرس التفكير الريادي لدى الشباب، وتطوير جيل من روّاد الأعمال الناجحين، وتزويدهم بالأدوات والمعرفة التي تساعدهم على خوض غمار العمل التجاري عبر مشاريع مبتكرة بالاعتماد على أسس واستراتيجيات علمية، إذ يقوم المشاركون بعرض ابتكاراتهم وإبداعاتهم وسط منصة تفاعلية وتنافسية.
وأكد أن تنظيم هذا المعرض يأتي استمراراً لجهود اقتصادية الشارقة للاستخدام الأمثل للمعارض كإحدى أفضل آليات الترويج والتسويق التي تدعم رواد الأعمال. وسيوفر المعرض العديد من الأنشطة والفعاليات والمنتجات فضلاً عن كونه فرصة متميزة للتسوق، حيث يتيح المعرض للعارضين والمشاركين المجال لتقديم وعرض منتجاتهم التجارية المتميزة والمتنوعة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/z5y97s29

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"