عادي

«الشارقة للتعليم الخاص» تعزز حضورها العالمي

20:10 مساء
قراءة دقيقتين
«الشارقة للتعليم الخاص» تعزز حضورها العالمي

الشارقة: «الخليج»

شاركت هيئة الشارقة للتعليم الخاص، إلى جانب 6 جهات حكومية وشبه حكومية، منها جامعة الشارقة، وأكاديمية الشارقة للتعليم، ومركز الشارقة لريادة الأعمال «شراع»، ومدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، ومركز الشارقة لصعوبات التعلم، إضافة إلى مركز إكسبو الشارقة، في معرض ومؤتمر تكنولوجيا التعليم «بت»، في العاصمة البريطانية لندن، أحد أكبر المعارض الدولية التي تقام سنوياً، بهدف عرض أحدث برامج وتكنولوجيا التعليم، الذي أقيمت فعالياته خلال الفترة من 24 إلى 26 يناير الماضي.

ترأس وفد الهيئة، مديرها علي الحوسني، حيث وفرت خلال مشاركتها منصة للحوار والتفاعل، لتسليط الضوء على الجهود الكبيرة التي تبذلها إمارة الشارقة، لخدمة وتطوير التعليم ومواكبة أحدث التطورات والبرامج التكنولوجية، وإبراز مكانتها التعليمية والثقافية والقفزة النوعية التي حققتها خلال السنوات القليلة الماضية.

وأعرب الحوسني، عن فخره بأن تكون الهيئة من بين المشاركين في المعرض الذي يعد منصة مهمة لتبادل الخبرات والمعرفة في مجال تكنولوجيا التعليم، كما يتيح الفرصة للمشاركين لاستكشاف أحدث التقنيات والابتكارات في عالم التعليم الحديث.

وأضاف، أن هذه المشاركة تعكس التزام الهيئة باعتماد أحدث التقنيات في عمليات التعلم والتعليم وتأكيدها، وقناعتها الراسخة بأهمية توظيف التكنولوجيا، لتعزيز التفاعل وتحفيز الطلاب، موضحاً أن المشاركة في المحافل العالمية الخاصة بالعلم والتعليم تسهم في اكتساب المزيد من الخبرات والتجارب والمعارف.

وعلى هامش المعرض، أبرمت الهيئة، اتفاقية تعاون مشترك، بهدف تعزيز أطر التعاون والعمل المشترك، فيما يتعلق بتحسين أنظمة التقييم وتنفيذ عمليات الرقابة، والمراجعة في المجال التعليمي، وتنفيذ زيارات مراجعة جودة أداء المدارس ضمن برنامج «إتقان»، في دورته الثانية، لعدد من المدارس الخاصة في الشارقة.

وشهد المؤتمر تنظيم 6 ورش عمل، حيث انطلقت ورشة بتنظيم جامعة الشارقة تحت عنوان «تكامل استراتيجي - استغلال إدارة الأداء لتعزيز النتائج»، كما استعرض مركز الشارقة لصعوبات التعلم، مبادرات وإنجازات مركز دعم التعلم والتطوير، فيما قدمت أكاديمية الشارقة للتعليم، ورشة مركز بيانات التعليم.

ونظم مركز الشارقة لريادة الأعمال «شراع»، ورشة بعنوان «تميز في التكنولوجيا التعليمية: رعاية الشركات الناشئة والابتكار في الشارقة»، وسلطت مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، الضوء على دور المدينة في توفير المحتوى ذي الصلة بالمعرفة باستخدام التكنولوجيا، قبل أن تختتم الجهات المشاركة بورشة جماعية تحت عنوان، «الشارقة مركزاً تعليمياً إقليمياً»، دار فيها نقاش حول الجهود المبذولة في الإمارة للارتقاء بمستوى التعليم.

كما عقد وفد الهيئة، اجتماعاً مع إدارة المعرض، لمناقشة آفاق تعزيز التعاون المستقبلي، ومواضيع متعلقة بمشاركة الهيئة الحالية بالمعرض، إضافة إلى زيارة الوفد لعدد من المدارس والمؤسسات، لتبادل الخبرات والنقاش حول مواضيع التعليم الحديثة، والاطلاع على التجارب الناجحة.

واستقبلت منصة الهيئة، منصور بالهول، سفير الإمارات لدى المملكة المتحدة، إضافة إلى وفد رفيع المستوى من وزارة التربية في السعودية، للاطلاع على أحدث ممارسات الوفد الزائر في هذا المجال، والمبادرات والمشاريع التي تنظمها وتطلقها الهيئة، والجهود التي تبذلها في مجال التحسين المستمر للقطاع التربوي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/yevw4nun

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"