عادي

الأمانة العامة لتنفيذي الشارقة تطرح خدمة عزاؤكم عزاؤنا

14:20 مساء
قراءة دقيقتين
الأمانة العامة لتنفيذي الشارقة تطرح خدمة عزاؤكم عزاؤنا
الأمانة العامة لتنفيذي الشارقة تطرح خدمة عزاؤكم عزاؤنا
الأمانة العامة لتنفيذي الشارقة تطرح خدمة عزاؤكم عزاؤنا

الشارقة - الخليج

أقامت الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة الشارقة مختبراً تفاعلياً، على مدار الثلاثة أسابيع الماضية، ضمن مشروع «تطوير الخدمات الحكومية» بالإمارة، واهتم المختبر بإعادة تصميم خدمة تجمع عدد من الدوائر والهيئات والجهات الحكومية المحلية والاتحادية، كما توصل إلى نموذجها المستقبلي المراعي للجوانب الإنسانية، تحت عنوان «عزاؤكم عزاؤنا» من أجل رحلة متعامل تراعي الحالة النفسية نتيجة فقدان أحد أفراد الأسرة.

وشهِد المختبر مشاركة واسعة ونقاشات بناءة بين مدراء ومتخصصين وخبراء من مختلف الإدارات في الجهات والهيئات المرتبطة بإجراءات إصدار شهادة الوفاة وتصريح النيابة وإلغاء الإقامة وإجراءات الدفن والعزاء داخل الدولة، وتسهيل إجراءات نقل الجثمان خارج الدولة، وكل ذلك في فترة زمنية لا تتجاوز ثلاثة أيام وتختلف حسب حالة الوفاة.

وشارك في المختبر بعض الجهات المحلية مثل: القيادة العامة لشرطة الشارقة، هيئة الشارقة للموانئ والجمارك والمناطق الحرة، ودائرة شؤون البلديات، ودائرة شؤون الضواحي، ودائرة الخدمات الاجتماعية، وهيئة الطرق والمواصلات، ودائرة الشؤون الإسلامية، ودائرة الشارقة الرقمية، وبلدية مدينة الشارقة وصندوق الشارقة للضمان الاجتماعي.

وتمثلت مشاركة الجهات الاتحادية في كل من: وزارة الصحة ووقاية المجتمع، ومؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، وزارة العدل (نيابة الشارقة الكلية، وإدارة الطب الشرعي، ومحكمة الشارقة الشرعية)، والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ.

كما حضر المختبر وشارك في نقاشاته الثرية كل من مؤسسة الإمارات للاتصالات والشارقة لخدمات الطيران، ومجموعة من المتعاملين والمستفيدين من هذه الخدمة.

وأتاحت النقاشات بين المشاركين القائمة على دراسات علمية وميدانية، الوقوف على أبرز تحديات الخدمة الآنية وبناء تصورات مستقبلية لخدمة العميل وتلبية متطلباته واحتياجاته بأساليب مبتكرة وواضحة الخطوات وسريعة.

واتفقت الجهات المشاركة على خطط ومبادرات مستقبلية تختصر كافة الإجراءات في خطوة موحدة تتلخص فيها رحلة المتعامل بالاتصال بشرطة الشارقة على الرقم «999 أو 998»، باعتبار أن القيادة العامة لشرطة الشارقة هي المقدم الرئيسي للخدمة، التي ستعتمد في مختلف مراحلها على المعاملات الرقمية.

وحضر في اليوم الختامي للمختبر كل من: الشيخ ماجد بن سلطان بن صقر القاسمي رئيس دائرة شؤون الضواحي، والشيخ سعود بن سلطان القاسمي مدير عام دائرة الشارقة الرقمية، وعفاف إبراهيم سالم بن طالب المري رئيس دائرة الخدمات الاجتماعية، واللواء سيف الزري الشامسي القائد العام لشرطة الشارقة، وعبد الله خليفة يعروف السبوسي رئيس دائرة الشؤون الإسلامية في الشارقة، وأنور أمين محمد الهرمودي رئيس نيابة الشارقة الكلية.

وتواصل الأمانة العامة للمجلس التنفيذي إقامة سلسلة من المختبرات الحكومية من أجل العمل معاً على تصميم رحلة متعامل أفضل وتحقيق أهداف مشروع «تطوير الخدمات الحكومية» ضمن خطوات دقيقة ومدة زمنية محددة وقصيرة. وتسعى الأمانة إلى أن تقوم المختبرات على نقاشات مدروسة لواقع الخدمات، تدور بين القطاعين العام والخاص من أجل وضع تصورات ونماذج مستقبلية للخدمات الحكومية.

انتهى-

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5xumymhf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"