عادي
في الطريق نحو البيت الأبيض..

ترامب يهاجم منافسيه: نيكي «هرب منها زوجها» وبايدن «لا يدرك أنه حي»

14:42 مساء
قراءة دقيقتين
ترامب يهاجم منافسيه: نيكي «هرب منها زوجها» وبايدن «لا يدرك أنه حي»
«الخليج» - وكالات
صعدت المنافسة في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري المؤهلة للحصول على بطاقة ترشيح الحزب لرئاسة البيت الأبيض، الخلاف بين الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ومنافسته الجمهورية ومندوبة واشنطن السابقة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، وكذلك غريمه التقليدي الرئيس الديمقراطي الحالي جو بادين.
ففي آخر فصل من الانتقادات التي وجهها ترامب لمنافسيه، اتهم الرئيس الأمريكي السابق خلال تجمع عام لأنصاره في كارولاينا الجنوبية، السبت، نيكي هيلي، بأنها كذبت عليه عندما زارت منزله بمنتجع «مار أيه لاغو» في فلوريدا، ووعدته حينها أنها لن تترشح أبداً ضده، لاسيما أن العلاقات بينهما كانت على أحسن ما يرام سابقاً.
وبعد سخريته من أصولها الهندية، استهدف مجدداً حياتها الشخصية، متهماً هيلي بأن زوجها الرائد مايكل هيلي «هرب منها»، وقال: أين زوجها لا أراه، لقد رحل»، الأمر الذي دفع هيلي ممثلة أمريكا السابقة في الأمم المتحدة، خلال ولايته الرئاسية، للرد على تلك الادعاءات.
وقالت في تغريدة نشرتها على حسابها في منصة إكس، الأحد: «زوجي مايكل أرسل إلى الخارج ليخدم بلادنا، وهو أمر بعيد عنك تماماً، وأضافت، من لا يحترم تضحيات عائلات العسكريين غير مؤهل لأن يكون قائداً أعلى للبلاد».
ويخدم الرائد مايكل هيلي في جيبوتي منذ فترة، وقد غاب بشكل تام عن حضور كافة الحملات الانتخابية لزوجته، إلا أن اسمه لم يغب عن لسان زوجته، ففي كل خطاب لها تقريباً، أكدت هيلي أن مسيرة زوجها العسكرية شكلت أحد دوافع ترشحها.
وأشارت مراراً إلى ما يعانيه هو وبقية العسكريين بعد عودتهم من مناطق الحرب، واعدة بتحسين الرعاية الصحية للمحاربين القدامى.
ومنذ انطلاق حملات المرشحين لانتخابات الرئاسة في نوفمبر المقبل، تبادل الخصمان الجمهوريان الاتهامات والانتقادات، فقد صوبت هيلي أكثر من مرة على عمر ترامب وقدراته الذهنية، فيما انتقد الملياردير الجمهوري مظهرها ولباسها وحتى جذروها.
  • بايدن لا يدرك أنه حي
كما سخر دونالد ترامب من الرئيس جو بايدن، معتبراً أنه «لا يدرك حتى أنه لا يزال حياً»، وذلك عقب عدم توجيه اتهامات له بالاحتفاظ بوثائق سرية بسبب ضعف ذاكرته.
وقال ترامب خلال مهرجان انتخابي: «بما أنه لم توجه التهم إلى بايدن بالاحتفاظ بوثائق سرية بسبب ضعف ذاكرته، فيجب عدم توجيه تهم له هو أيضاً».
وفي سخرية لاذعة من الرئيس الأمريكي قال ترامب: «بايدن ربما لا يدرك حتى أنه لا يزال على قيد الحياة، ولطالما أشار ترامب إلى بايدن الذي نافسه في الانتخابات الرئاسية السابقة بـ«جو النعسان»».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5n89xj96

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"