عادي

جورج كلاس: «الاجتماع العربي للقيادات الشابة» يدعو للتلاحم ودمج الشباب

17:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة
جورج كلاس: «الاجتماع العربي للقيادات الشابة» يدعو للتلاحم ودمج الشباب

دبي - وام

أكد الدكتور جورج كلاس، وزير الشباب والرياضة في لبنان، أن القمة العالمية للحكومات، التي يشارك فيها للسنة الثالثة على التوالي، من المظاهر الحضارية المهمة التي أطلقتها دولة الإمارات وتجمع ممثلي حكومات عدد من دول العالم.

وقال في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام» خلال مشاركته في «الاجتماع العربي للقيادات الشابة» الذي انطلق ضمن اليوم التمهيدي للقمة العالمية للحكومات في دبي، أن اللُحمة الاجتماعية بين الشباب العربي لا تكتمل إلا حينما يتعرف الشباب العربي على بعضهم البعض وكسر أي حواجز بينهم وهو ما دعت إليه جلسات «الاجتماع العربي للقيادات الشابة»، منوهاً إلى ضرورة التكامل والاندماج العربي بين الشباب في بلدانهم العربية.

وأكد وزير الشباب اللبناني، على ثلاثة عناصر مهمة من أجل التلاحم العربي أولها «اللغة العربية» وإبراز الهوية الوطنية العربية وثانيها دراسة «تاريخ العرب» بالإضافة إلى تدريب الشباب العربي على بناء الجسور بين بعضهم، مشيراً إلى أن الشباب اللبناني ضمن الشباب العربي رغم خصوصيته وتنوعه.

وانطلقت اليوم فعاليات النسخة الثالثة من «الاجتماع العربي للقيادات الشابة»، بحضور 15 من الوزراء الشباب العرب، وأكثر من 20 صانع قرار، ورؤساء المؤسسات الشبابية وأكثر من 100 شاب من قادة مؤسسات العمل المجتمعي التنموي؛ وما يزيد على 32 متحدثاً في مختلف التخصصات والميادين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/za5j3v2c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"