عادي

مشجعو سان جيرمان يطالبون باستقالة عمدة باريس

11:30 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
لافتات مشجعي سان جيرمان
لافتات مشجعي سان جيرمان
آن هيدالغو عمدة باريس
آن هيدالغو عمدة باريس
متابعة: ضمياء فالح
رفع ألتراس باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم، لافتات كبيرة في مدرجات ملعب حديقة الأمراء السبت في مباراة الفريق أمام ليل بالليغ 1 طالبوا فيها باستقالة عمدة العاصمة باريس، آن هيدالغو، لأنها قتلت الشيء الساحر فيها.
وكتبت رابطة المشجعين على إحدى اللافتات «هيدالغو تقتل باريس وسحرها»، و«بدون باريس سان جيرمان الحديقة بلا أمراء»، وهتفوا «هيدالغو استقيلي» وذلك بعد وقت قصير من تأكيد رحيل الفريق عن الملعب الذي كان معقله منذ 1974 لأن العمدة لا تريد بيعه لمالكيه القطريين.
وكانت المفاوضات بين النادي الباريسي والسلطات على قدم وساق منذ 8 سنوات لشراء الملعب لكن الثلاثاء الماضي قررت البلدية وعمدتها رفض البيع.
وبرر بيير رابادان، نائب العمدة، القرار وقال: «البيع ليس شيئاً مرغوباً فيه لأنه قرار لا يمكن الرجوع عنه، لا نريد بيع تراث باريس ولذلك رفضنا بيع ملعب حديقة الأمراء».
واستثمر مالكو سان جيرمان في يناير أكثر من 85 مليون يورو لصيانة الملعب وقال حينها النادي إنه ملتزم بإنفاق نصف مليون أخرى من أجل تحديث الملعب كي يكون بمصاف الأندية الكبرى في أوروبا، لكن عليه الآن البحث في خيارات أخرى دون تحديد موعد نهائي للرحيل.
ووفق وسائل الإعلام الفرنسية، هناك ملعب جون بوان الذي يتسع لـ20 ألف متفرج وتعود ملكيته أيضاً لبلدية باريس ويقع بالقرب من ملعب حديقة الأمراء.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3te6n6e7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"