عادي

«بسبب تعليقات حول إسرائيل».. «العمال» البريطاني يسحب مرشحاً لانتخابات فرعية

20:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
«بسبب تعليقات حول إسرائيل».. «العمال» البريطاني يسحب مرشحاً لانتخابات فرعية

لندن- أ.ف.ب

أكد زعيم حزب «العمال» البريطاني كير ستارمر، الثلاثاء، أن حزبه سحب ترشيح مرشح لانتخابات فرعية، اتهم إسرائيل بالسماح لحركة حماس بتنفيذ هجومها في 7 أكتوبر/تشرين الأول.

والقضية محرجة لزعيم حزب «العمال» الأوفر حظاً في استطلاعات الرأي، ليصبح رئيساً لوزراء بريطانيا هذا العام، فهو يسعى إلى طي صفحة الاتهامات التي طالت سلفه جريمي كوربن على رأس المعارضة لجهة السماح بانتشار «معاداة السامية» في صفوفه.

وكان أزهر علي مرشح حزب «العمال» في الانتخابات الفرعية التي ستجرى في 29 فبراير/شباط في روتشدايل شمال غرب إنجلترا، للحلول محل النائب توني لويد الذي توفي الشهر الماضي. لكن هذا النائب أكد خلال اجتماع محلي في الخريف أن إسرائيل سمحت عمداً لحماس بشن هجومها في 7 أكتوبر/تشرين الأول، لتبرير العملية العسكرية في قطاع غزة.

وقال كير ستارمر لقنوات التلفزيون البريطانية، الثلاثاء: «ظهرت معلومات جديدة الاثنين تتطلب اتخاذ تدابير، لذلك اتخذت إجراء حاسماً».

وتحدث عن «قرار صعب وضروري، لكن عندما أقول إن الحزب العمالي تغير تحت قيادتي فأنا جاد». وبعد دعمه في البداية لأزهر علي الذي اعتذر لاحقاً، سحب الحزب ترشيحه مساء الاثنين، بعد كشف عناصر جديدة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4pf7s6j2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"