عادي
أغلقت مدارس وألغت رحلات جوية

العاصفة «نورستر» تكسو شمال شرقي أمريكا بالثلوج

20:31 مساء
قراءة دقيقتين
العاصفة «نورستر» تكسو شمال شرقي أمريكا بالثلوج

واشنطن - رويترز

تسببت العاصفة الشتوية القوية «نورستر»، في تساقط ثلوج كثيفة على شمال شرق الولايات المتحدة، الثلاثاء، ما أدى إلى فوضى في حركة تنقل ملايين الأمريكيين، وإجبار مدارس على إغلاق أبوابها، وأثار فوضى في السفر جواً عبر المنطقة.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إن أكثر من 30 مليون شخص في المنطقة الممتدة من ولاية وست فرجينيا شمال شرق البلاد إلى نيو إنجلاند تلقوا تحذيراً من عاصفة شتوية. وضربت العاصفة أجزاء من المنطقة، وتسببت في سقوط ثلوج كثيفة ورطبة بلغ سمكها 15 سنتيمتراً ليلاً.

الصورة

وفي نيويورك، تبدلت الأحوال من سقوط أمطار إلى ثلوج في ساعات الصباح الباكر. وكان يتوقع أن يصل سمك الثلوج في المدينة إلى قرابة 18 سنتيمتراً طوال اليوم، ما يجعل ظروف القيادة صعبة. وقالت إدارة الطوارئ في نيويورك، إن معدلات تساقط الثلوج تصل إلى خمسة سنتيمترات في الساعة في أنحاء وادي هدسون السفلي.

وقالت الإدارة على منصة «إكس»: «ستتحول هذه النطاقات جنوباً خلال الساعات القليلة المقبلة حتى الظهر تقريباً، ما يؤدي إلى تغطية الطرق بسرعة وظروف قيادة خطرة»، وحثت السائقين على توخي الحذر.

وربما يصل سمك الثلوج إلى 30.5 سنتيمتر في أجزاء أخرى من المنطقة، قبل أن تتحرك العاصفة نحو الشرق، وتترك المنطقة في وقت لاحق من اليوم. ويتوقع أن يصل سمك الثلوج إلى قرابة 23 سنتيمتراً في بوسطن، ما دفع رئيس البلدية إلى إعلان الطوارئ.

الصورة

وألغت المديريات التعليمية في المنطقة الفصول الدراسية الحضورية خلال اليوم، بما يشمل مدينة نيويورك، إذ كانت تعقد الفصول الدراسية عن بُعد لطلابها البالغ عددهم مليون طالب.

وتضع العاصفة نهاية تامة لحالة «الجفاف من تساقط الثلوج» في نيويورك التي استمرت لمدة عامين تقريباً. ووفقاً لموقع «فلايت أوير دوت كوم»، تم تأجيل أو إلغاء أكثر من 900 رحلة جوية من وإلى مطارات لاجوارديا وبوسطن لوجان الدولي، ونورك ليبرتي الدولي في نيويورك.

ويتوقع أيضاً هبوب رياح قوية سرعتها 64 كيلومتراً في الساعة وحدوث فيضانات ساحلية على طول ساحل نيو إنجلاند، إضافة إلى مناطق شاطئ نيوجيرزي ولونج آيلاند.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5y6w6sxa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"