عادي

«إي 7».. ارتفاع الأرباح التشغيلية 110% وخسائر صافية لمرة واحدة

10:24 صباحا
قراءة 3 دقائق
«إي 7».. ارتفاع الأرباح التشغيلية 110% وخسائر صافية لمرة واحدة
«إي 7».. ارتفاع الأرباح التشغيلية 110% وخسائر صافية لمرة واحدة
أبوظبي: «الخليج»
أعلنت مجموعة «إي 7» E7 عن ارتفع صافي الأرباح التشغيلية بنسبة 110% على أساس سنوي ليبلغ 142.5 مليون درهماً، مدعوماً بنمو الحلول الأمنية وخدمات الطباعة التجارية، فيما أعلنت المجموعة عن تأثر صافي الربح للسنة المالية 2023 بالمعالجة المحاسبية المعتمدة فيما يتعلق بإدراج مجموعة إي 7 في سوق أبوظبي للأوراق المالية، والتي تم تنفيذها من خلال عملية شركة استحواذ غير مخصصة للأغراض الخاصة.
وتم تسجيل المتحدة للطباعة والنشر - شركة الشخص الواحد ذ. م. م.، كشخصية اعتبارية مسجلة لمجموعة إي 7 باعتبارها المستحوذ المحاسبي لشركة أي دي سي، من خلال الاندماج العكسي مع شركة الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة المدرجة سابقًا.
وتضمن تأثير عملية الاستحواذ مصاريف إدراج غير نقدية لمرة واحدة بقيمة 191.4 مليون درهم مسجلة في بيان الربح والخسارة العام بأكمله لمجموعة إي، مما ساهم في صافي خسارة المجموعة المعلن عنها البالغة 51.1 مليون درهم.
نمو الإيرادات
وارتفعت الإيرادات بنسبة 10٪ على أساس سنوي لتبلغ 631.9 مليون درهم، مدفوعةً بكسب عملاء جدد، لا سيما في قطاعات الحلول الأمنية، والطباعة التجارية، والتعبئة والتغليف المستدام.
وأضاف الإدراج الناجح للمجموعة في سوق أبوظبي للأوراق المالية 1.1 مليار درهم إلى ميزانيتها العمومية، حيث وصلت السيولة النقدية للمجموعة في نهاية السنة المالية 2023 إلى 1.29 مليار درهم، مما يدعم خطط نموها المستقبلية.
وارتفعت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الديون للمجموعة بنسبة 45% على أساس سنوي لتبلغ 169.6 مليون درهم إماراتي مدعومةً بالنمو القوي في الإيرادات، والتنفيذ الناجح لتحسينات الكفاءة التشغيلية، بما في ذلك إعادة هيكلة الأعمال اللوجستية لـ E7، والوفورات في المواد الخام، والإدارة الفعالة للنفقات التشغيلية، مع الاستفادة كذلك من تركيزها على قطاعات المنتجات ذات الهامش الربحي المرتفع.
صافي الأرباح التشغيلية
وارتفع صافي الأرباح التشغيلية للمجموعة لتلك الفترة ليبلغ 142.5 مليون درهم، بزيادة 110 ٪ على أساس سنوي، كما سجل هامش صافي الأرباح التشغيلية ارتفاعاً قدره 22.6 ٪، بزيادة كبيرة بلغت 11.8 ٪ عن عام 2022. ويعكس هذا النمو الاستثنائي في صافي الأرباح والهوامش قدرة المجموعة على تقديم قيمة استثنائية في قطاعات المنتجات ذات الهامش الربحي المرتفع، مع الاستمرار في إجراء تحسينات للكفاءة التشغيلية وكفاءة التكلفة عبر جميع خطوط أعمال المجموعة.
وتوسعت قاعدة العملاء الدولية، حيث توفر مجموعة E7 خدماتها الآن لعملائها في أكثر من 25 دولة عبر قطاعات أعمال مختلفة.
وتضمنت تحسينات القدرة الإنتاجية خلال العام بأكمله إضافة خطين من الكرتون القابل للطي وخط واحد من الأكواب الورقية، مما ساهم في حفز نمو قطاع التعبئة والتغليف المستدام.
توسع قاعدة العملاء
وقال المهندس أحمد الشامسي رئيس مجلس إدارة مجموعة E7: «مثل عام 2023 علامةً فارقة بالنسبة لمجموعة E7 مع إدراجنا الناجح في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وإطلاق هويتنا الجديدة، والنمو المذهل الذي حققناه خلال العام بأكمله مجموعة منتجاتنا الاستراتيجية. وتبقى حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة شريكاً مهماً لمجموعة E7 يثق بحلولنا الأمنية من الجيل التالي. وقد وسعنا هذا العام قاعدة عملائنا، ووفرنا منتجاتنا وحلولنا المحلية المبتكرة عالمياً. ويساهم إدراجنا في سوق أبوظبي للأوراق المالية، من خلال أول شركة استحواذ ذات غرض خاص في دولة الإمارات، في دعم طموح إمارة أبوظبي لتوسيع أسواقها المالية الديناميكية، فضلاً عن تسريع وتيرة تنفيذ استراتيجية نمونا، ودفع طموحنا لزيادة حصتنا السوقية بالاستفادة من علامتنا التجارية، وقاعدة عملائنا المتنوعة، ومنظومتنا القوية».
زيادة هامش الربح
من جانبه، قال علي سيف علي عبدالله النعيمي، الرئيس التنفيذي لـE7: «أشعر بفخر كبير بأداء المجموعة خلال عام 2023، والذي شهد على تعزيز مكانتنا كمزود متنوع للحلول الأمنية ومنتجات التعبئة والتغليف المستدام وخدمات الطباعة. وقد حققنا بعد اندماجنا مع شركة (إي دي سي كوربوريشن للاستحواذ)، نمواً صافياً في الأرباح بلغ 110% خلال العام، مدعوماً بقدرتنا على اغتنام الفرص التجارية بكفاءة وفعالية، مما أفضى إلى نمو الإيرادات وزيادة الهامش الربحي. ونواصل كذلك تنويع منتجاتنا، وبناء علاقات طويلة الأمد مع عملائنا، والعمل بصفتنا شريك موثوق لقاعدتنا الدولية المتنامية من العملاء، مما يضعنا في موقع جيد للاستفادة من فرص النمو المتاحة في عام 2024».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/bdde69v9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"