عادي

بوتين يهنئ جيشه بالسيطرة على أفدييفكا ويصفه ب«النصر المهم»

00:35 صباحا
قراءة دقيقتين

موسكو - أ ف ب

هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين السبت جيشه ب«الانتصار المهم» المتمثل في السيطرة على مدينة أفدييفكا في شرق أوكرانيا والتي شكلت طوال أشهر مركزاً للمعارك.

وقال المتحدث باسم الرئاسة دميتري بيسكوف بحسب ما نقلت عنه وكالات الأنباء الروسية: «استمع فلاديمير بوتين في الكرملين إلى تقرير وزير الدفاع سيرغي شويغو عن السيطرة على أفدييفكا. هنأ الرئيس جنودنا ومقاتلينا بهذا الانتصار المهم».

وأعلنت روسيا، السبت، «السيطرة الكاملة» على أفدييفكا في شرق أوكرانيا، بعدما أعلنت كييف انسحاب قواتها من هذه المدينة الصناعية التي شكلت مركزاً للمعارك منذ أشهر.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن الوزير سيرغي شويغو أبلغ الرئيس بوتين في الكرملين بالسيطرة على هذه المدينة التي كانت «موقعاً دفاعياً قوياً للقوات المسلحة الأوكرانية».

وأوضح البيان: «نتيجة لذلك تم تحرير مساحة قدرها 31.75 كيلومتراً مربعاً كانت تحت سيطرة الأوكرانيين. وبلغت خسائر العدو في معارك أفدييفكا خلال ال24 ساعة الماضية أكثر من 1500 عسكري». وأورد البيان: «تحت النيران المستمرة للقوات الروسية تمكنت فقط التشكيلات الفردية المتفرقة من المسلحين الأوكرانيين من مغادرة أفدييفكا على عجل، وتخلت عن أسلحتها ومعداتها العسكرية».

وأكدت وزارة الدفاع الروسية أنه يتم حالياً اتخاذ الإجراءات اللازمة لتطهير المدينة نهائياً من المسلحين ودحر الوحدات الأوكرانية التي غادرت المدينة واستقرت في مصنع أفدييفكا للكيماويات.

وأكدت الوزارة أن «تحرير مدينة أفدييفكا أتاح نقل خط المواجهة بعيداً عن دونيتسك، وبالتالي حمايته بشكل كبير من الهجمات الإرهابية التي يشنها نظام كييف»، مضيفة أنه «لم يتم نشر المعلومات حول تقدم قواتنا إلا بعد هزيمة العدو بالكامل والسيطرة على المدينة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/5a98a3sr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"