عادي
برعاية سلطان بن أحمد وضمن منتدى الابتكار

كلية إدارة الأعمال تكرّم الفائزين بجائزة غرفة الشارقة للمبدعين

15:53 مساء
قراءة 3 دقائق
كلية إدارة الأعمال تكرّم الفائزين بجائزة غرفة الشارقة للمبدعين
كلية إدارة الأعمال تكرّم الفائزين بجائزة غرفة الشارقة للمبدعين
كلية إدارة الأعمال تكرّم الفائزين بجائزة غرفة الشارقة للمبدعين
كلية إدارة الأعمال تكرّم الفائزين بجائزة غرفة الشارقة للمبدعين
الشارقة: «الخليج»
برعاية سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة ورئيس جامعة الشارقة، نظمت كلية إدارة الأعمال في الجامعة بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة الشارقة والراعي الذهبي هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة، حفل تكريم الفائزين بجائزة غرفة الشارقة للمبدعين في نسختها الثامنة، وذلك ضمن فعاليات المنتدى الدولي التاسع للابتكار وريادة الأعمال، تحت شعار «ضرورة الابتكار: محرك الاستدامة وقابلية التوظيف»، بحضور نواب مدير الجامعة وأعضاء مجلس إدارة الغرفة ومسؤولين بأمانة جائزة الشارقة للتميز وبمشاركة رواد أعمال ومطورين وأكاديميين في مجال الصناعة وريادة الأعمال.
وتم الإعلان عن الفائزين ضمن جائزة، حيث فاز بالمركز الأول في فئة الجامعات ضمن مسار المشاريع المبتكرة: مشروع «تنافس» من جامعة الإمارات للطلبة خليفة المنصوري وحسن الشنقيطي، وفاز بالمركز الثاني مشروع: «فهيم» من جامعة الشارقة للطلبة علي حمزة وأميرة جهاد ورناد فيصل وسلاف علي وياسمين الشمالي. وفاز بالمركز الأول في فئة الجامعات ضمن مسار الابتكار المستدام والقابلية للتوظيف: مشروع «بطارية ثاني أكسيد الكربون والأطر العضوية المعدنية لتوليد الطاقة» من جامعة الشارقة للطلبة آمنة عبد الله وسعدية لياقت، وفاز بالمركز الثاني مشروع «سيارة طاقتنا للشحن الكهربائي» من جامعة الشارقة للطلبة سارة عثمان ونورة علي وشوق سالم وفاطمة علي وحنين إبراهيم.
وعن فئة المدارس فاز بالمركز الأول ضمن مسار المشاريع المبتكرة: مشروع «مدافع النخيل» من مدارس التكنولوجيا التطبيقية – عجمان للطالبات ندى المازمي وهند السويدي وشوق أحمد، وفاز بالمركز الثاني مشروع «محسنات التعليم» من مدرسة الشعلة الخاصة – الفلاح للطلبة تميم عواد واياد سيد.
وفاز بالمركز الأول في فئة المدارس ضمن مسار الابتكار المستدام والقابلية للتوظيف: مشروع: «سيارة غياثي هايبرد» من مدرسة جميلة بو حيرد الثانوية للطالبة روان الدرمكي.
وفاز بالمركز الثاني مشروع: «Flowing for the Best-Aqua Leak Messenger» من مدارس التكنولوجيا التطبيقية – عجمان للطالبات الغالية الشامسي وأسماء السعدي وموزة المعيني.
وكان المنتدى قد بدأ بكلمة الأستاذ الدكتور يوسف الحايك نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديمية، مشيراً إلى هدف المنتدى في ترسيخ ثقافة الابتكار وريادة الأعمال بين طلبة الجامعات والمدارس الثانوية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبناء المواهب والقدرات الوطنية واحتضان الأفكار والحلول الإبداعية لحل القضايا التي تؤثر في المجتمع، مؤكداً ارتفاع عدد المشاريع المقدمة من 257 مشروعاً في عام 2023، إلى إجمالي 571 مشروعاً جماعياً هذا العام 2024 منهم 417 مشروعاً مقدماً من الجامعات و154 مشروعاً من المدارس.
ومن جانبها قالت رغده تريم عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة خلال كلمتها «تمثل الجائزة تجسيداً حقيقياً للشراكة الاستراتيجية المتميزة بين القطاع الحكومي والتعليم الأكاديمي، وفي إطار التزام غرفة الشارقة في العمل على التطوير المستمر للجائزة وإدخال تحديثات تساهم في أدائها، وتعزيز مجالات الإبداع فيها. ففي ظل المشاريع والأفكار المبتكرة التي قدمها أبناؤنا الطلبة خلال السنوات الماضية، حرصنا هذا العام على التوجه نحو تسليم المجموعات الفائزة نسبة من الجائزة، والنسبة المتبقية تستخدم في تطوير المشروع إلى شركة ناشئة لتتحول أفكار الطلبة الرائدة إلى تطبيقات عملية ومؤثرة».
وألقى كل من الأستاذ الدكتور إلهان أوزتورك عميد كلية إدارة الأعمال والأستاذ الدكتور محمد الحوري نائب عميد كلية كلمات ترحيبية وتعريفية لأهداف المنتدى كما تضمنت الفعاليات جلسة حوارية ناقشت موضوع الإلهام في مجال الابتكار وريادة الأعمال والتحديات لتحقيق النجاح ونصائح لرواد الأعمال لتحقيق تأثير إيجابي، ترأستها الدكتورة أسماء نصيري مدير مركز التعليم المستمر والتطوير المهني بجامعة الشارقة، بمشاركة كل من الأستاذ الدكتور جون رايس أستاذ الابتكار وريادة الأعمال بجامعة الشارقة، ورائدة الأعمال فاطمة الملا، والأستاذ راشد جهاد مستشار تطوير المشاريع بمؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية «رواد».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/3257x3x5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"