عادي
الجزء الأول نال 6 جوائز أوسكار

نجوم «كثيب2» يحتفلون في أبوظبي بعرضه الرسمي الأول

19:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة

شارك المخرج دينيس فيلنوف، والنجمان جوش برولين وديف باتيستا والمنتجة السينمائية تانيا لابوينت، في احتفالات أبوظبي بالعرض الرسمي الأول في منطقة الشرق الأوسط لفيلمهم المرتقَب «كثيب: الجزء الثاني»، الذي أنتجته شركتا «وارنر براذرز» و«ليجندري بيكتشرز»، وظهروا عقب مشاركتهم في الاحتفالات قرب دودة رمل عملاقة بين الكثبان الرملية، في مشهد مستوحى من الفيلم المقتبَس من رواية كلاسيكية بالاسم نفسه للكاتب فرانك هربرت صدرت عام 1965.

ويستكمل الجزء الثاني من فيلم «كثيب» قصة الجزء الأول، الذي حاز 6 جوائز أوسكار والذي أُطلِقَ في عام 2021، حيث تدور الأحداث في المستقبل البعيد، وتظهر الكثبان الرملية في صحراء ليوا بأبوظبي في المشاهد الخاصة بالكوكب الصحراوي «أراكيس»، الذي يشكِّل موطن ديدان الرمال، وهي ديدان تنمو لتصبح بأحجام عملاقة، وتترصَّد وقع الأقدام أو هدير الآلات، مثل حاصدات التوابل، أثناء تجولها في الكوكب.

واستمر تصوير المشاهد 27 يوماً خلال شتاء عام 2022 في نحو 20 موقعاً عبر صحراء ليوا بمساعدة فريق من 300 شخص من الإمارات، وفريق عالمي مؤلف من 250 شخصاً، مع مشاركة أكثر من 500 شخص إضافي.

ويأتي فيلم «كثيب: الجزء الثاني» من إخراج فيلنوف وتأليفه وإنتاجه، بالتعاون مع جون سباهتس في التأليف، وماري بارينت وكال بويتر وباتريك ماكورميك وتانيا لابوينت في الإنتاج، ويُعرَض في صالات السينما بالإمارات لبنان 29 فبراير/شباط الجاري.

وتشهد صالات السينما الأخرى في المنطقة عروضاً حصرية للفيلم حتى 6 مارس/آذار المقبل، قبل انطلاق عروضه على نطاقٍ أوسع في 11 من نفس الشهر. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/55rkxuxe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"