عادي

القاسم ينسحب من دوري نجوم العراق احتجاجاً على حكام «الفار»

12:12 مساء
قراءة دقيقتين
فريق القاسم

بغداد: زيدان الربيعي

أعلنت الهيئة الإدارية لنادي القاسم الرياضي العراقي، أن فريقها الكروي الأول قرر عدم خوض مباريات دوري نجوم العراق في حالة وجود تقنية الفيديو «الفار» وحكامها.

وكان فريق القاسم الأول لكرة القدم قد انسحب بأمر من هيئته الإدارية من مباراته أمام مضيفه فريق القوة الجوية التي جرت على ملعب «المدينة الدولي» في العاصمة بغداد احتجاجاً على قيام حكم المباراة سالم عامر باحتساب ركلة جزاء ضد حارس مرمى فريق القاسم في الدقيقة 29 بعد احتكاكه مع مهاجم القوة الجوية أيمن حسين، حيث أجمع المختصون في التحكيم أن الحالة لا ترتقي أبداً لاحتساب ركلة جزاء.

وقالت الإدارة في بيان: إنه «يبدو أن حكام تقنية الفيديو الـ (فار) أصبحوا مستهدفين لفريق القاسم في دوري نجوم العراق».

وأوضحت، «ففي المباراة السابقة منح حكم المباراة ركلة جزاء لفريق نوروز بعد رجوعه إلى الـ (فار)، رغم أنه ثبت لدينا وبالدليل عدم صحتها».

وتابع، أنه «اليوم تعاد نفس القضية في مباراتنا مع القوة الجوية باحتساب ركلة جزاء أقل ما يقال عنها إنها مضحكة بعد أن عاد حكم المباراة إلى الـ (فار)، مما اضطرنا إلى الانسحاب من المباراة في الدقيقة 35 من المباراة احتجاجاً على الظلم التحكيمي من قبل حكم سبق أن ظلمنا في أكثر من مباراة وأفقدنا قرابة الـ 15 نقطة، وأنهى الحكم المباراة بعد مرور تسع دقائق من انسحابنا ولم يلتزم بالوقت القانوني والبالغ 15 دقيقة».

وأكدت إدارة نادي القاسم الرياضي في ختام بيانها، أنها «وبعد هذا الظلم، قررت عدم خوض مباريات دوري نجوم العراق في حالة وجود تقنية الـ (فار) وحكامها، وستخاطب الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم بذلك بكتاب رسمي».

وبات فريق القاسم، أول فريق ينسحب من مباراة رسمية في دوري نجوم العراق هذا الموسم، الأمر الذي يفتح الأبواب لانسحاب فرق أخرى في المباريات المقبلة خصوصاً أن أخطاء التحكيم في المسابقة لم تعد تحتمل، إذ إن بعض إدارات الأندية باتت تتهم الحكام بالتلاعب بنتائج المباريات، وهذا الأمر يتطلب قرارات حاسمة وجدية من قبل لجنة الحكام تجاه أخطاء بعض الحكام التي تبدو وبتوافر تقنية «الفيديو» متعمدة!

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/358zhtdp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"