عادي
رحب بانضمام جزر القمر وجمهورية تيمور الشرقية إلى المنظمة

وزير التجارة السعودي: نتطلع إلى العمل سوياً لتحقيق نتائج إيجابية

16:16 مساء
قراءة دقيقتين
القصبي متحدثاً في الاجتماع التنسيقي لوزراء التجارة العرب في أبوظبي
أكد الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي، وزير التجارة في المملكة العربية السعودية، أن المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية الذي تستضيفه أبوظبي فرصة محورية للاحتفال بالذكرى السنوية الـ 13 لمنظمة التجارة العالمية منذ تأسيسها.
وقال: «نتطلع إلى العمل سوياً، لتحقيق نتائج إيجابية من شأنها أن تدعم استعادة الثقة في النظام التجاري متعدد الأطراف الذي يواجه تحديات وصعوبات كبيرة، ما يؤكد الدور الأساسي لمنظمة التجارة العالمية، ويعزز أهمية أجندة التجارة العالمية».
ورحب بانضمام جزر القمر وجمهورية تيمور الشرقية الديمقراطية عضوين جديدين في منظمة التجارة العالمية، مؤكداً مواصلة الالتزام بتسريع عمليات الانضمام المتبقية.
وأعلن مصادقة المملكة العربية السعودية على اتفاقية دعم مصائد الأسماك، مشيراً إلى أن منظمة التجارة العالمية ساعدت على النمو الاقتصادي والتنمية لأعضائها، ومن الضروري بالنسبة للمملكة أن يتم التوصل إلى نتائج بنّاءة وذات مغزى في أبوظبي.
وأكد حرص المملكة على العمل بشكل بنّاء مع جميع الأعضاء، للمضي قدماً نحو نجاح المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية.
وانطلق المؤتمر الوزاري الثالث عشر لمنظمة التجارة العالمية، الذي تحتضنه دولة الإمارات في العاصمة أبوظبي، الإثنين، بمشاركة عدد من الوزراء ورؤساء وفود الدول المشاركة وممثّلون من المنظمات الاقتصادية والتجارية العالمية.
ويشهد المؤتمر، الذي يستمر حتى 29 فبراير الجاري، عدداً من الفعاليات والبرامج والجلسات، بهدف تحسين فاعلية السياسات والبرامج التجارية.
ويمثِّل المؤتمر الوزاري أعلى هيئة للتداول في منظمة التجارة العالمية، وهي المنظمة الدولية المعنية بتنظيم التجارة العالمية وتسهيلها، وتعدُّ أكبر منظمة اقتصادية عالمياً، وتضمُّ 164 دولة، وتمثِّل 98% من حركة التجارة العالمية ومن إجمالي الناتج المحلي العالمي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/4j3x4pcc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"