عادي

«سيسكو» تساهم في تطوير منظومة خدمات الأمن السيبراني بالإمارات

16:20 مساء
قراءة دقيقتين
أديل ترومبيتا
برشلونة: «الخليج»
أعلنت «سيسكو» عن إبرامها اتفاقية تعاون استثنائية مع «دو»، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، تهدف إلى الارتقاء بكفاءة منظومة خدمات وحلول الأمن السيبراني التي تقدمها دو لعملائها من المؤسسات والجهات الحكومية في دولة الإمارات. وتتمثل أهداف الاتفاقية في إطلاق مبادرة نوعية تستهدف إحداث تحول إيجابي ملموس في مستوى الخدمات التي يقدمها مركز «دو» لعمليات الأمن السيبراني، ليصبح مركزاً متقدماً للدفاعات الرقمية وأمن المعلومات وذلك عبر تسخير وتوظيف أحدث حلول وتقنيات الذكاء الاصطناعي والأتمتة، بما يسهم في تعزيز الكفاءة الأمنية والتشغيلية في المركز.
وتعكس الاتفاقية التزام «سيسكو» الثابت بدعم طموحات «دو» ورؤيتها الهادفة إلى تسريع وتيرة التحول الرقمي في دولة الإمارات، بما يشمل تقديم إجراءات معززة في مجال الأمن السيبراني، تنسجم مع الرؤى الاستراتيجية للتحول الرقمي التي حددتها حكومة الإمارات. وتسلّط هذه الاتفاقية الضوء على الإمكانات التي تتمتع بها الحلول والابتكارات التي طورتها «سيسكو» وقدرتها على المساهمة في تعزيز حماية البنية التحتية الرقمية في المنطقة بأكملها.
وقال سليم البلوشي، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في «دو»: «نحرص في دو على اعتماد أحدث حلول وتقنيات الأمن السيبراني وأمن المعلومات لمواجهة التحديات والهجمات الرقمية ومواكبة التحولات التي يشهدها العالم الرقمي حالياً، إضافة إلى تعزيز شراكاتنا مع المؤسسات التي تتمتع بالخبرات اللازمة والقدرة على دعم أهدافنا وتطلعاتنا المستقبلية».
وقالت أديل ترومبيتا، نائب الرئيس الأول ومدير عام تجربة العميل في شركة سيسكو في أوروبا، الشرق الأوسط وإفريقيا:«لقد بدأنا رحلة التحول الرقمي الحقيقي، إيذاناً بعصر جديد من الدفاعات الرقمية للأمن السيبراني. ويمثل تعاوننا مع دو خطوة أساسية في حماية الأصول الرقمية الحساسة وتحسين إجراءات وأنظمة المراقبة في مركز دو لعمليات الأمن السيبراني، إلى جانب الكشف عن التهديدات واحتوائها باستخدام أحدث حلول الذكاء الاصطناعي والأتمتة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/49dkhrmp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"