عادي

إطلاق الدورة الثالثة لـ«بيئة عمل داعمة للوالدين»

01:04 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

مواكبة لتوجيهات القيادة الحكيمة وحرصها على تمكين قطاع الطفولة المبكرة، وتوفير أفضل فرص النماء والازدهار لجميع الأطفال، أعلنت هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة إطلاق الدورة الثالثة لبرنامج «علامة الجودة لبيئة عمل داعمة للوالدين»، الذي يتيح للمؤسسات العاملة في الدولة ضمن القطاعات شبه الحكومية والخاصة والقطاع الثالث لعامين فما فوق فرصة الحصول على علامة الجودة تقديراً لتبنيها ثقافة وسياسات عمل داعمة للوالدين العاملين فيها، لتمكينهم من تحقيق التوازن بين العمل والأسرة، وضمان حصول أطفالهم على أفضل سبل الرعاية والاهتمام.

وقالت سناء محمد سهيل، مدير عام الهيئة: «يمثل التعاون بين مختلف القطاعات جوهر برنامج علامة الجودة لبيئة عمل داعمة للوالدين، الذي نسعى من خلاله إلى تكريس الموارد والجهود لخلق بيئة عمل متوازنة وداعمة للوالدين تعكس القيم الراسخة لوطننا، وتلبي الاحتياجات المختلفة للوالدين العاملين لتمكينهم من تحقيق التوازن بين العمل والأسرة وتعزيز رفاهيتهم، والإسهام كذلك في بناء أساس قوي للأجيال القادمة».

وأضافت: «مع ختام الدورة الثانية من البرنامج تمّ استكمال 75 طلب انتساب تابع لجهات ومؤسسات مختلفة من 23 صناعة مختلفة، فيما شكّلت المؤسسات التعليمية النسبة الكبرى من الطلبات بواقع 19%، تلتها مؤسسات الخدمات التخصصية بواقع 15%، والمؤسسات المالية والمصارف ب8%. وشهدت هذه الدورة مشاركة أكثر من 127 ألف موظف من بينهم نحو 67 ألفاً من الآباء والأمهات العاملين، ما أثر بشكل إيجابي على حياة أكثر من 48000 طفل، ونحو 1500 طفل من أصحاب الهمم».

وتتيح الدورة الثالثة من البرنامج المجال أمام جميع مؤسسات الدولة ضمن القطاعات المستهدفة للمشاركة في البرنامج، شريطة أن تكون قد عملت داخل الدولة لمدة عامين فما فوق. مع التركيز بشكل أساسي على مؤسسات قطاع التعليم الخاص، عبر مواصلة استحداث معايير جديدة ومبتكرة تنسجم مع البيئة التعليمية الفعّالة التي تسعى القيادة إلى ترسيخها على مستوى الدولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/sjbdk2ke

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"