عادي
على هامش فعاليات القمة الشرطية العالمية

شرطة دبي تكرّم الفائزين في تحدّي «التقاط العلم»

19:25 مساء
قراءة دقيقتين
شرطة دبي تكرّم الفائزين في تحدي «التقاط العلم»

دبي: «الخليج»

اختتمت فعاليات الدورة الثالثة من مسابقة تحدي «التقاط العلم» للأمن الإلكتروني، التي شارك فيها 870 متسابقاً من 34 دولة، على هامش أعمال القمة الشرطية العالمية التي انعقدت في مركز دبي التجاري العالمي، تحت شعار «توحيد الجهود الشرطية العالمية لمستقبل أكثر أماناً».

وكرم الفريق عبدالله خليفة المرّي، القائد العام لشرطة دبي، بحضور مساعديه ومديري الإدارات العامة ومراكز الشرطة، وعدد من مسؤولي الإدارات المختلفة والوفود المشاركة، الفائزين في المسابقة التي تتكون من ثلاث فئات: المدارس، والجامعات، والمحترفين، عليهم أن يجتازوا خمس مسابقات: اختراق المواقع، واختراق البرامج، والتشفير وفك التشفير، والتحقيق الجنائي الرقمي، والهندسة العكسية. وبلغت قيمة الجوائز 235 ألف درهم.

الصورة

وكرّم الفريق المرّي الفائزين في تحدي «التقاط العلم»، إذ حصد سيد منصور، من الإمارات المركز الأول في فئة المدارس، تلاه نوفيل حمد، من الهند، والثالث عمر علي، من مصر.

الصورة

وفي فئة الجامعات، حقق علي عمر، من الأردن المركز الأول، تلاه أحمد شرافت، من سيرلانكا، والثالث عمر إبراهيم، من مصر.

وفي فئة المحترفين، حقق المركز الأول المتسابق محمد جمعة، من الإمارات، والثاني راهول رافيندران، من الهند، والثالث أسجد كلام، من الهند.

الصورة

وتستهدف شرطة دبي بتنظيمها المسابقة، استقطاب المبدعين من الشباب المتخصصين في الاختراقات الإلكترونية وفك تشفير الملفات عن طريق الشبكة العنكبوتية، بحيث تقدم مجموعة من التحديات الإلكترونية إلى المشاركين على مدى يومين، ويحدد الفائز بها بعد حساب مجموعة الإجابات الصحيحة وسرعة إنجاز وتخطي التحديات.

الصورة

وتقدم لدورة هذا العام 870 مرشحاً، تأهل منهم 58 بعد تصفيات جرت عبر اختبار إلكتروني، ليتأهل خمسون من الشباب المحترفين والهواة في ميدان تقنية المعلومات والتطبيقات الرقمية والبرمجة للمشاركة في المسابقة الرئيسة التي جرت على مدى يومين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2nrn3cw2

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"