عادي
ترسخ مكانة الدولة مركزاً مالياً عالمياً

اتحاد مصارف الإمارات: «سندك» نقلة نوعية في تطوير الخدمات

13:11 مساء
قراءة دقيقتين
«مصارف الإمارات»: «سندك» نقلة نوعية في تطوير الخدمات المصرفية والمالية
«مصارف الإمارات»: «سندك» نقلة نوعية في تطوير الخدمات المصرفية والمالية
أبوظبي: «الخليج»

أكد اتحاد مصارف الإمارات أن إطلاق مصرف الإمارات المركزي وحدة «سندك» لتسوية المنازعات المصرفية والتأمينية (وهي الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا) يعتبر نقلةً نوعية في مسيرة تطوير قطاع الخدمات المصرفية والمالية في دولة الإمارات، بل والمنطقة برمتها، كما يعزز من مكانة دولة الإمارات مركزاً مالياً ومصرفياً رائداً.

وجاء تدشين وحدة «سندك» ضمن سلسلة المبادرات التي يقودها مصرف الإمارات المركزي، والتي تهدف إلى تعزيز ثقة المستهلك وضمان حقوقه بكفاءةٍ وفاعليةٍ عالية، إذ ستتولى «سندك» المهام المتعلقة بالتعامل مع شكاوى المستهلكين، تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة لتطوير منظومة الخدمات، وامتثالاً لأحكام التشريعات الصادرة عن مصرف الإمارات المركزي، لتصبح «سندك» هي أول وحدة مستقلة تعمل على الارتقاء بآليات حل الشكاوى التي قد تنجم عن تعاملات العملاء مع المؤسسات المالية وشركات التأمين المرخصة من المصرف المركزي.

  • التزام

وجدّد اتحاد مصارف الإمارات، التزام كافة أعضائه من بنوك ومؤسسات مالية بالتعاون مع (سندك) لتحقيق أهدافها. وأكد الاتحاد على تقديم الدعم اللازم من أجل تعزيز كفاءة وسلامة المنظومة المالية والمصرفية عبر توفير أفضل السبل للعملاء للحصول على خدمات مصرفية سلسة وآمنة تلبي أعلى المعايير الدولية.

وفي كلمته خلال حفل تدشين العمليات التشغيلية لوحدة «سندك»، قال جمال صالح المدير العام لاتّحاد مصارف الإمارات إن إطلاق «سندك» يمثل مبادرة رائدة أخرى من مصرف الإمارات المركزي بهدف ضمان حماية المستهلك وتعزيز الثقة في القطاع المصرفي والمالي، إذ ستعمل «سندك» بنزاهة وعدالة وشفافية في حل أية شكاوى أو نزاعات تتعلق بالمصارف وشركات التأمين المرخصة في الدولة.

وأضاف: ستكون «سندك» آلية مهمة لتسريع وتيرة حل أية شكاوى من المتعاملين، وذلك نظراً لوضوح طريقة عملها وفعاليتها وشفافيتها في التعامل، إضافة إلى قدرتها على توفير أنجع الوسائل لحل المنازعات بصورة ودية وفقاً لما هو أفضل لجميع الأطراف. ومن خلال قيامها بهذه الأدوار لن تقتصر مهام «سندك» على تعزيز الثقة في قطاع الخدمات المالية في دولة الإمارات فحسب، بل ستُسهم في ترسيخ مكانة دولة الإمارات كمركزٍ مالي عالمي مزدهر».

  • ارتفاع مستوى ثقة العملاء

وأضاف المدير العام لاتّحاد مصارف الإمارات: «حلّت دولة الإمارات في عام 2022 في المركز الثاني عالمياً (والأول في آسيا وإفريقيا وأوروبا) من حيث مستوى ثقة المستهلك في القطاع المصرفي، والتي بلغت حينها 84%. كما حافظ القطاع المصرفي في ذلك العام على المركز الأول في ترتيب تسلسل القطاعات التي تحظى بثقة العملاء في الدولة، وهو ما نجم عن تنفيذ الاتحاد وأعضائه لتوجيهات مصرف الإمارات المركزي وجهوده ومبادراته المختلفة الهادفة لضمان التطور المستمر في القطاع المصرفي والمالي، وذلك لتلبية متطلّبات وتوقّعات مختلف شرائح وفئات العملاء من أفرادٍ ومؤسسات.

وأشار إلى أن أهداف «سندك» التي ترمي إلى تسهيل حصول المستهلكين على خدماتٍ ماليةٍ عادلةٍ وفعالة وإلى ترسيخ الالتزام بالشمول المالي، هو أمرٌ متوافقٌ كلّياً مع توجّهات اتحاد مصارف الإمارات، الذي يحرص أعضاؤه على تقديم أفضل المنتجات والخدمات المصرفية لجميع شرائح العملاء، خاصةً الأفراد والشركات الناشئة أو الصغيرة والمتوسطة، التي تلعب دوراً رئيسياً في التنمية الاقتصادية لدولة الإمارات، من خلال دعم التنوع الاقتصادي وتوفير فرص العمل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr3hnyed

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"