عادي
في ثاني أيام امتحانات الفصل الثاني

صعوبة الإنجليزية تثير عدم رضا طلبة الثاني عشر

21:56 مساء
قراءة دقيقتين
صعوبة الإنجليزية تثير عدم رضا طلبة الثاني عشر

دبي: محمد إبراهيم

أدى طلبة الثاني عشر بمختلف المسارات (عام ومتقدم ونخبة) امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الأكاديمي 2023-2024، في مادة اللغة الإنجليزية الخميس، الذي أصاب الطلبه بحالة شديدة من عدم الرضا، بسبب صعوبة الأسئلة وطولها، وعدم توازنها مع الزمن المحدد.

في المقابل أكدت «مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي» استقرار العملية الامتحانية في المدارس الحكومية في مختلف إمارات الدولة، وليس هناك أي شكاوى من الطلبة او معوقات في امتحان اللغة الإنجليزية.

اشتكى عدد من طلبة الثاني عشر من صعوبة امتحان مادة اللغة الإنجليزية، مؤكدين طول الورقة الامتحانية الذي جاء إلكترونياً فقط، سواء في الجزء الكتابي أو في الاختيار من متعدد، موضحين أن هناك صعوبة بالغه عند الكتابة على الحاسوب، خلاف الكتابة في الورقة الامتحانية.

وأوضح عدد من الطلبة يدرسون في المسار المتقدم، أن القطعة الكتابية المطلوبة جاءت بواقع 200 كلمة تكتب على الحاسوب، فيما طلب من طلبة المسار العام كتابة 170 كلمة إلكترونياً، ورأوا الكتابة الورقية تحتاج إلى وقت وتختلف عن الإلكترونية، مؤكدين حاجة السؤال الكتابي إلى 30 دقيقة إضافية.

ولفتوا إلى أن عدداً من الأسئلة الامتحانية جاء في متناول الطالب المتوسط، باستثناء عدد قليل من الأسئلة التي كانت تستهدف الطالب المتميز.

فيما عممت إدارات المدرسية على طلابها عدداً من التوجيهات التي يجب الالتزام بها للتحلي بالسلوك الإيجابي، منها عدم إتلاف الورقة الامتحانية عمداً، وعدم إثارة الفوضى في قاعة الاختبار وخارجها، والابتعاد عن أي سلوك مرتبط بالغشّ أو مساعدة الآخرين أثناء تأدية الاختبار.

وشددت الإدارات على الطلبة بالامتناع عن الإشارة أو الإيماء أو التحدث مع زملائهم داخل اللجنة، والامتناع عن خرق الإرشادات الخاصة بإدخال الأجهزة الإلكترونية التي لا يسمح بها، فضلاً عن تجنب مناقشة المواد الامتحانية داخل القاعة أو أثناء الامتحان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ybpfa5m9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"