عادي

الملاكم غارسيا يهدد بمقاضاة المطالبين بفحص سلامته العقلية

12:31 مساء
قراءة دقيقتين
الملاكم غارسيا يهدد بمقاضاة المطالبين بفحص سلامته العقلية
الملاكم غارسيا يهدد بمقاضاة المطالبين بفحص سلامته العقلية
متابعة: ضمياء فالح
هدد الملاكم الأمريكي ريان غارسيا الملقب بـ «جولدن بوي» (الفتى الذهبي) بمقاضاة اللجنة الرياضية في بلدية نيويورك، بسبب طلب اللجنة فحص سلامته العقلية قبل نزاله المرتقب أمام ديفين هاني في 20 أبريل / نيسان المقبل على لقب سوبر الخفيف في بروكلين.
ونشر غارسيا شريط فيديو على حسابه وقال غاضباً: «في الواقع سوف أقاضيكم بتهمة التشهير وسأقول لكم لماذا ؟ إنّهم يحاولون إخضاعي لتقييم عقلي وأنا أقول لهم ما هي معايير السلامة العقلية بنظركم ؟ قلت لهم: أليس من حقي التعبير عن رأيي بحرية كما ينص دستور الولايات المتحدة ؟ بسبب تغريداتي وما فيها يريدون فحص سلامتي العقلية، أنا من سيقاضيكم الآن لأنّكم تحاولون سلبي حقاً دستورياً».
ونشر غارسيا الجمعة شريط فيديو وهو يبكي على ضحايا الحرب في غزة عبر منصة إكس وإنستغرام، ثم تم إيقاف حسابيه وبعدها أعيد النشر.
وأكد أوسكار لاهويا مكتشف الملاكم والمروج لنزالاته سلامة غارسيا العقلية بعد أسبوعين من التصريحات النارية وقال: «تحدثت للتو مع ريان غارسيا وهو بمعنويات رائعة، ويتمرن بشكل مميز في الجيم، لا تهتموا بالمنشورات، هذه تأخذ 5 أو 10 ثوان من وقته. إنّه يتمرن كل دقيقة يومياً».
ولم يعلق ماتيو ديلاجيليو مدير اللجنة الرياضية على تهديد غارسيا لكن علق ستيفان فريدمان المتحدث الرسمي باسم الفتى الذهبي قائلاً:«نحن على تواصل دائم مع اللجنة والقائمين على النزال وسنتبع قطعاً أي لائحة وجميع الضوابط لضمان استعداد الملاكمين للنزال، وهذا شأننا في كل نزالات جولدن بوي». وبدأت قصة غارسيا في 3 مارس الماضي بفيديو يدعي «نحر عنقه»، ثم خرج الملاكم ليقول: إنّ هاتفه تعرض لقرصنة، وفي الـ 72 ساعة التالية كشف عن تعرضه للاغتصاب بسن عامين على يد فرد من العائلة، وأن لديه دليلاً على وجود الكائنات الفضائية، وأنه شهد اغتصاب أطفال على يد نخبة المجتمع في غابة بوهيميان غروف، كما قال: إنّ زلزالاً سيضرب هوليوود ولاس فيغاس.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdfce72f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"