عادي
في الذكرى الـ 20 لرحيل المؤسس.. ويتم تخصيصها للمجتمعات الأكثر احتياجاً

رئيس الدولة يطلق «مبادرة إرث زايد الإنساني» بـ 20 ملياراً

21:34 مساء
قراءة 4 دقائق
1
الصورة
1

أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله».. بإطلاق «مبادرة إرث زايد الإنساني» بقيمة 20 مليار درهم تخصص للأعمال الإنسانية في المجتمعات الأكثر حاجة حول العالم.. وذلك تزامناً مع «يوم زايد للعمل الإنساني» وفي الذكرى العشرين لرحيل المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه».

ويأتي إطلاق المبادرة تعزيزاً للقيم الإنسانية التي جسدها الشيخ زايد وامتداداً لإرثه الإنساني وقيم العطاء والبذل التي كرسها بدعم العمل الإنساني في جميع أنحاء العالم.

وتهدف هذه المبادرة الإنسانية العالمية إلى توفير جودة حياة أفضل للمجتمعات الأكثر حاجة لبناء مستقبل مزدهر وتحقيق التنمية المستدامة، وتؤكد التزام دولة الإمارات بنهج الشيخ زايد «طيب الله ثراه» في المساهمة في بناء المجتمعات ودعم الفئات الضعيفة، حيث سيستفيد ملايين البشر من الدعم المقدم.

رمز الخير

ويأتي إطلاق المبادرة في ظل الظروف الراهنة التي يشهدها العالم، حيث أصبح العمل الإنساني أمراً حيوياً أكثر من أي وقت مضى لمواجهة التحديات التي تفرضها الأزمات العالمية الصحية والاقتصادية فهو ركيزة أساسية في مواجهة هذه التحديات وتحقيق الاستقرار والتنمية.

وتجسد المبادرة الرؤية الإنسانية الشاملة التي تتبناها دولة الإمارات العربية المتحدة حيث تسعى الدولة إلى تحقيق التنمية المستدامة والتقدم الاجتماعي والاقتصادي للشعوب الأكثر حاجة في مختلف أنحاء العالم. ومن خلال هذه المبادرة العالمية، تتعزز مكانتها بكونها قوة إنسانية عالمية تسهم بفاعلية في تحقيق السلام والاستقرار والازدهار الشامل للبشرية جمعاء.

وقال صاحب السمو رئيس الدولة على منصة أكس: «في يوم زايد للعمل الإنساني والذكرى العشرين لرحيل الوالد المؤسس، صاحب الأيادي البيضاء ورمز الخير والعطاء والإنسانية، نعلن عن مبادرة إرث زايد الإنساني بقيمة 20 مليار درهم، سيراً على نهج زايد واستلهاماً لقيمه في دعم كل ما ينفع الناس ويخفف معاناتهم ويغير حياتهم إلى الأفضل. رحم الله الشيخ زايد جزاء ما قدمه للإنسانية وما تركه من إرث خالد في التضامن بين البشر».

باقٍ بعطائه

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، إن المغفور له الشيخ زايد حاضر بعطائه وبنائه لدولة الإمارات.

وقال سموه على منصة إكس: «باقٍ معنا بخيره.. حاضر معنا بعطائه.. لم يغادرنا.. وكيف يغادر من بنى للخير دولة.. رحمه الله وأسكنه فسيح جنانه».

نهج إنساني نبيل

وقال سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، على منصة إكس: «في يوم زايد للعمل الإنساني.. والذكرى العشرين لرحيله تواصل الإمارات التزامها بالإرث الإنساني الثري للشيخ زايد، رحمه الله، في العطاء ومد يد العون لكل محتاج ما جعلها رمزاً للخير والتضامن وأحد أكبر المانحين للمساعدات الإنسانية والإغاثية على المستوى العالمي.. ويأتي إطلاق رئيس الدولة اليوم «مبادرة إرث زايد الإنساني» استمراراً لنهجه وترسيخاً لقيمه..نسأل الله تعالى أن يرحم الوالد الشيخ زايد جزاء ما قدمه إلى المحتاجين في العالم وما تركه من أثر طيب ونهج إنساني نبيل نسير على خطاه».

الصورة
1

مناسبة وطنية

قال سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي، مستشار الأمن الوطني، في تغريدة على منصة إكس: «يوم زايد للعمل الإنساني مناسبة وطنية عظيمة، نستذكر فيها بكل فخر واعتزاز الإرث الإنساني الخالد للوالد الشيخ زايد بن سلطان، طيب الله ثراه، ويأتي إطلاق رئيس الدولة، حفظه الله، مبادرة إرث زايد الإنساني لترسيخ ثقافة العطاء وإكمال مسيرة الوالد المؤسس في مساعدة كافة شعوب العالم».

مشاريع ومبادرات

وقال سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي على منصة إكس: «في يوم زايد للعمل الإنساني الذي يصادف 19 رمضان وفي كل يوم، ندعو بالرحمة لوالدنا ومؤسس دولتنا الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان... تعلمنا منذ الصغر أن زايد والخير قرينان وأن العطاء اسمه زايد وأن غرسه الطيب أثمر مشاريع ومبادرات خيرية وإنسانية طالت الملايين من مختلف دول العالم».

العطاء الإنساني

وقال سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الأول لحاكم دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير المالية، على منصة إكس: «في يوم زايد للعمل الإنساني نستذكر المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان -طيّب الله ثراه- الذي قاد مسيرة الخير في الإمارات والعالم، وعلّمنا أن السعادة تكمن في العطاء وأنّ مدرسة الخير والإحسان لا تعرف قيوداً ولا حدوداً». وأضاف سموه:«غرس فينا الشيخ زايد قيم العطاء وحصد الوفاء، وامتدّت أياديه البيضاء إلى مختلف بقاع الأرض، وترك لنا إرثاً إنسانياً عظيماً نتباهى به بين الأمم.

بصماته المحفورة في تاريخ العطاء الإنساني تنير الطريق وعلى خُطاه نكمل المسيرة».

1

أحمد بن محمد: نستحضر سيرة الجود

وقال سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، نائب رئيس المجلس التنفيذي على منصة إكس: «في يوم زايد للعمل الإنساني، تجدد دولة الإمارات العهد بمواصلة السير على نهج زايد في نشر الخير والعطاء... في هذا اليوم نستحضر سيرة الجود التي امتد أثرها من أرض الإمارات لتشمل الملايين حول العالم».

الصورة
1

أحمد بن سعيد: رمز للخير والعطاء

قال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة على منصة إكس: «المغفور له بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، هو رمز للخير والعطاء الإنساني، حيث كرّس بتعاليمه ومبادئه نموذجاً للتسامح في المجتمع الإماراتي. وفي يوم زايد للعمل الإنساني نستذكر مآثره، وقيمه النبيلة التي غرسها في نفوس أبنائه، وهو مناسبة تؤكد على التزامنا بإرثه، وتحفّزنا لمواصلة السير على نهجه».(وام)
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/a5xj2rxp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"