عادي

موسكو تخاطب المحاكم الدولية بشأن ضلوع كييف بهجمات إرهابية

01:40 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
1

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن روسيا تعتزم اللجوء للمحاكم الدولية، ويتم إعداد وثائق حول تورط كييف في الهجمات الإرهابية على الأراضي الروسية.

وقالت زاخاروفا لقناة «روسيا 1» الرسمية، إنه تم إرسال مذكرة بشأن مكافحة الإرهاب إلى أوكرانيا عبر القنوات الدبلوماسية. وأضافت قائلة: «نحن نتحدث عن مطالبات في إطار الاتفاقية الدولية لقمع الهجمات الإرهابية بالقنابل، والاتفاقية الدولية لقمع تمويل الإرهاب. وضرورة القبض الفوري وتسليم جميع المتورطين في هذه الهجمات الإرهابية». ومن بين هذه المطالب اعتقال رئيس جهاز الأمن الأوكراني فاسيل ماليوك، الذي «اعترف بشكل ساخر في 25 مارس/ آذار بأن أوكرانيا نظمت تفجير جسر القرم في أكتوبر/ تشرين الاول 2022، وكشف تفاصيل تنظيم هجمات إرهابية أخرى في روسيا».

وأفادت تقارير مركز العمليات المركزية التابع لهيئة الأمن الفيدرالية الروسية، بأن المسلحين المحتجزين في داغستان قاموا بتمويل إرهابيي عملية «كروكوس» الإرهابية، وتزويدهم بالسلاح.

وقد اعترف أحد المحتجزين بأنه وفّر الأسلحة للإرهابيين الذين هاجموا «كروكوس»، وسلّمها في منطقة ميتيشي بضواحي العاصمة موسكو.

وقد كشفت مقاطع فيديو عملياتي نشرتها هيئة الأمن الفيدرالية عن ضلوع المسلحين المحتجزين في التخطيط لتنفيذ تفجير قنبلة وسط الحشود في حديقة مدينة كاسبيسك، أو«الجسر في كاسبيسك»،.

وكانت لجنة مكافحة الإرهاب الروسية اعتقلت 3 مسلحين في عملية أمنية خاصة، صباح أمس الاثنين، بمدينة كاسبيسك بجمهورية داغستان الروسية،(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yz7wr4u3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"