عادي

الجيش الأمريكي يدمر زورقاً حوثياً مسيراً قبالة اليمن

01:40 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
مدمرة أمريكية قال الجيش الأمريكي إنها أسقطت مسيرات حوثية (اف ب).

قال الجيش الأمريكي إنه دمر زورقاً مسيراً في منطقة تخضع لسيطرة جماعة الحوثي في اليمن. وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان، إن قواتها اشتبكت مع الزورق، ونجحت في تدميره في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وذلك في إطار «الدفاع عن النفس».

وذكر البيان أن تقييماً خلص إلى أن «هذه الأسلحة تمثل تهديداً وشيكاً للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة». وأوضحت القيادة المركزية الأمريكية: «تقرر أن الطائرة بدون طيار تمثل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة، والتحالف والسفن التجارية في المنطقة»، وأنه «يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية».

وكانت القيادة المركزية الأمريكية ذكرت أن الحوثيين أطلقوا، الاثنين، ثلاثة صواريخ بالستية مضادة للسفن، وثلاث طائرات مسيرة من اليمن إلى البحر الأحمر باتجاه سفينة مملوكة لليونان وترفع علم مالطا. وأضافت «سنتكوم»: «تشير التقارير الأولية إلى عدم وقوع إصابات وأن السفينة واصلت طريقها».

وتشن الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات تهدف إلى الحدّ من قدرات جماعة الحوثي وتحركاتها التي تستهدف حركة الملاحة البحرية والسفن التجارية الدوليّة في البحر الأحمر وخليج عدن منذ أواخر العام الماضي. وتقول الجماعة إن هجماتها تأتي مناصرة لقطاع غزة الذي يشهد حرباً إسرائيلية مدمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5c9kv7jt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"